السبت، 06 يوليو 2024

02:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استكمال محاكمة أحمد الطنطاوي في قضية التوكيلات اليوم

أحمد طنطاوي

أحمد طنطاوي

فتحي حسين

تستمع محكمة جنح مستأنف المطرية، المنعقدة اليوم الإثنين 27 مايو 2024 بمجمع محاكم القاهرة الجديدة،  لمرافعة المحامي خالد علي دفاعاً عن أحمد الطنطاوي في الاتهامات التي وجهتها نيابة أمن الدولة العليا إليه، وهى التحريض والمساعدة في جريمة طبع وتداول أوراق العملية الانتخابية دون إذن من السلطة المختصة.

وكانت قضت محكمة جنح المطرية، المنعقدة بتاريخ 6 فبراير 2024، بحبس الطنطاوي سنة مع الشغل وكفالة عشرون ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتاً، مع حرمانه من الترشح للانتخابات النيابية لمدة خمس سنوات من تاريخ صدور الحكم نهائياً.

قرار إحالة أحمد الطنطاوى ومدير حملته و21 من أعضائها للمحاكمة

وكانت النيابة العامة قررت في وقت سابق إحالة أحمد طنطاوي ومدير حملته و21 من أعضائها للمحاكمة الجنائية، وذلك لاتهامه بتداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة، بمخالفة للقانون، عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد طنطاوي.

جاء قرار الإحالة لمحكمة الجنح في قضية “التوكيلات الشعبية”،استنادًا إلى المادة 65 من قانون مباشرة الحقوق السياسية. تنص على عقوبة طبع أو تداول بأية وسيلة بطاقة إبداء الرأي أو الأوراق المستخدمة في العملية الانتخابية دون إذن من السلطة المختصة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.