الخميس، 04 يوليو 2024

12:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«البترول» تكشف حقيقة توقف حقل «ظهر» عن العمل

حقل ظهر - أرشيفية

حقل ظهر - أرشيفية

أحمد مبروك

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية، حقيقة توقف أعمال الحفر والتطوير في حقل ظهر، أكبر حقل غاز بمصر، داخل البحر المتوسط. 

ونفى حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي لوزارة البترول، صحة ما نشر على أحد المواقع الخبرية، بشأن سحب شركة إيني الإيطالية سفينة الحفر «سانتوريني»، من موقع أكبر حقل غاز في مصر وتوقف أعمال التطوير. 

حقيقة توقف العمل في حقل ظهر

‏وأكد «عبد العزيز» في بيان صحفي، مساء اليوم الأحد، أن هذا الحفار كان يعمل في حفر بئر بمنطقة شمال شرق حابي بالبحر المتوسط وأنهى عمله، وتحرك عن المنطق.

وتابع: «بالنسبة لبرنامج الحفر في حقل ظهر سيتم لاحقًا في الربع الأخير من العام الحالي وفقا لبرنامج الحفر المخطط مع شركة ايني من خلال جهاز حفر آخر».

خطط تطوير حقل ظهر تواجه عددًا من التحديات

وكان أحد المواقع الإخبارية، ذكر قبل يومين أن خطط تطوير حقل ظهر، أكبر حقل غاز في مصر،  تواجه عددًا من التحديات والعقبات التي من شأنها أن تحول دون زيادة إنتاج أهم مصادر إنتاج الغاز في البلاد. 

و أضاف الموقع نقلًا عن مصادر في شركة إيني الإيطالية، أنها اضطرت لسحب سفينة الحفر سايبم سانتوريني من موقع أكبر حقل غاز في مصر، نتيجة عدم حصول الشركة على مستحقاتها لدى الحكومة. 

وتابع الموقع أن المصادر أشارت له أن شركة إيني حصلت منذ مدة على 270 مليون دولار أمريكي، في الوقت الذي تخطط فيه مصر لسداد 20% من مستحقات شركات النفط والغاز الأجنبية العاملة بالبلاد،  خلال يونيو المقبل.

و كانت مصر قد سددت 1.5 مليار دولار من مستحقات شركات النفط الأجنبية في مارس الماضي، بعد انتعاش خزينة البلاد جراء صفقة رأس الحكمة، والاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.