الخميس، 11 يوليو 2024

09:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جرائم سائقي «أوبر» شبح يطارد «الفتيات»

تطبيق نقل ذكي _ تعبيرية

تطبيق نقل ذكي _ تعبيرية

فتحي حسين

هزت جرائم «سيارات النقل الذكي» قلوب المصريين في الآونة الأخيرة، بعد انتشار حالات التحرش التي تتعرض لها الفتيات من سائقي هذه السيارات، وتكررت تلك الجريمة مع عدد كبير من الفتيات كانت بدايتها مع حبيبة الشماع المعروفة إعلامياً بـ«فتاة الشروق»، وآخرها اليوم مع فتاة جديدة أيضاً في الشروق. 

تعددت جرائم التحرش بالفتيات من سائقي السيارات التابعة لتطبيقات النقل الذكي، ويعرض لكم موقع «الجمهور»، في السطور التالية، أبرز تلك الجرائم التي كان آخرها اليوم في منطقة الشروق:

قصة حبيبة الشماع فتاة الشروق:

كانت حبيبة الشماع تستقل سيارة تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي ذاهبة إلى منطقة التجمع, وقام سائق السيارة بمعاكسة حبيبة لفظياً وحاول التحرش بها واختطافها, فشعرت حبيبة بالخطر وقامت بإلقاء نفسها من السيارة أثناء سيرها علي طريق السويس.

وأفاد أحد شهود الواقعة، أنه حال سيره بطريق السويس شاهد المصابة حال قفزها من باب السيارة الخلفي التي كانت تستقلها أثناء سيرها، فتوقف لمساعدتها وأبلغته أنها كانت تستقل السيارة المشار إليها ولدى محاولة قائد السيارة (التحرش بها) قامت بالقفز من السيارة خشية تحرشه بها، وتم نقلها للمستشفى عقب ذلك.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض علي المتهم له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الجيزة، وبمواجهته قرر أنه حال إغلاق نوافذ السيارة ورش معطر فوجئ بقفز المذكورة من السيارة، فاستكمل سيره ولم يتوقف خشية من تعرضه للإيذاء، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهم, وعرضه علي النيابة العامة.

قصة نبيلة عوض «فتاة التجمع»

كانت بداية الواقعة عندما رصدت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تداول منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، مفاده تعرض فتاة لمحاولة خطف أثناء توجهها من منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة إلى الشيخ زايد لحضور حفل زفاف، وقيام السائق بمحاولة اغتصابها.

وبإجراء التحريات، تبيّن أن وراء ارتكاب الواقعة سائق يبلغ من العمر 24 عامًا، حاصل على دبلوم زراعة، وأن الفتاة استقلت معه السيارة من أمام الجامعة الأمريكية بمنطقة التجمع الخامس لتوصيلها إلى مدينة الشيخ زايد لحضور حفل زفاف، لكن في أحد الشوارع الفارغة بنطاق دائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان، قام المتهم بالتوقف على جانب الطريق ونزل من السيارة مدعي أنه سيجلب زجاجة مياه من شنطة السيارة. 

وفور ذلك حاول الاعتداء عليها جنسيًا تحت تهديد سلاح أبيض “كتر”، وأمسكت الفتاه بالسلاح للدفاع عن نفسها لكنها أصيبت بجرح في يدها، واستغاثت الفتاة بالمواطنين ففر المتهم هاربًا، وبإعداد الأكمنة اللازمة، تم ضبطه وإحالته للتحقيق بمعرفة نيابة مدينة نصر.

محاولة التحرش بالفنانة هلا السعيد

تعرضت الفنانة هلا السعيد، لمحاولة تحرش من سائق «أوبر» على محور الضبعة، لكنها تمكنت من الفرار عندما شعرت بالقلق من السائق، وحمدت الله أنها كانت قريبة من منزلها، وشاركت الموقف الذي تعرضت له عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام».

وتواصل موقع «الجمهور» مع الفنانة هلا السعيد لمعرفة الحادثة بالكامل، حيث أعربت عن مدى تعبها واستيائها بعد حادثة التحرش من سائق أوبر.

وقالت: «أعصابي تعبانة جدا بعد اللي حصلي، في البداية طلبت أوبر من الشيخ زايد وفي طريقه على محور الضبعة بعد 10 دقائق فوجئت بتوقفه على الطريق، وسألته عن سبب توقفه المفاجئ على المحور، ليرد عليها قائلا: «معلش معلش أصل في حاجة في الطرمبة»، وسألته: «طرمبة إيه»، ليرد أن الطرمبة درجة حرارتها عالية.

وأشارت الفنانة هلا السعيد، إلى أنها أمسكت بهاتفها واتصلت بأحد أصدقائها وفتح خاصية “speaker” حتى يسمع السائق أنها تتحدث مع أحد وأرسلت له مكانها.

فتح سوستة بنطلونه.. تفاصيل محاولة سائق أوبر للتحرش بهلا السعيد

واستكملت في تصريح لـ«الجمهور»، أن سائق أوبر نزل من السيارة متجها لخلف السيارة لفتح شنطة السيارة، وتفاجأت بعدها أنه يقوم بخلع حزامه، وفتح «سوستة» بنطلونه.

وأضافت أنها شعرت بالقلق عندما توقف فجأة على محور الضبعة، لأنها صحراء ولا أحد سيشعر بالآخر إذا حدث أي شيء على الطريق، وعندما بدأ بخلع حزامه نزلت مسرعة من السيارة خوفا من أن يتجه نحو بابها، وخشيت أن يتعرض لها بمادة مخدرة ويعتدي عليها مثلما حدث مع الفتيات السابقات، وتركت جميع حقائبها داخل السيارة.

واختتمت الفنانة كلامها، بأن السائق قال لها ألا تخاف منه فهو يعاني من مرض السكر ولابد من حين إلى آخر أن يدخل الحمام، وحمل بعدها حقائبها من السيارة للشارع بجانبها وسألها: «في حد هيجيلك» بعدما سمعها تتحدث في الهاتف مع أحد أصدقائها.

الواقعة الأخيرة لفتاة الشروق الجديدة

تلقي قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة، بلاغاً من أحد الفتيات تفيد خلاله، أنها طلبت سيارة من هاتفها علي تطبيق ديدي لتوصيلها، وأثناء استقلالها السيارة لاحظت قيام السائق بمحاولة استخدام بخاخة بها منوم لنثره عليها، حتي يتمكن من تخديرها واختطافها، فنشبت بينهما مشادة كلامية، وقررت النزول من السيارة فوراً وتصوير اللوحات المعدنية للسيارة، والتوجه إلي قسم شرطة الشروق لتحرير محضر بالواقعة، وبفحص الأجهزة الأمنية للوحات السيارة، تم تحديد قائدها يدعي أحمد.أ يبلغ من العمر 35 عاماً ويقيم بمحافظة الشرقية، وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم أثناء اختبائه في الشرقية، وتم اقتياده إلي ديوان القسم لإجراء التحقيقات معه.

وفي النهاية يتساءل العديد من المواطنين هل ستنتهي هذه الكارثة في أحد الأيام، أم سيبقي تهديدها حتي يطول جميع الفتيات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.