السبت، 05 أكتوبر 2024

08:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مقابل حق انتفاع سنوي 5%

«هيئة التنمية الصناعية»: طرح فرص استثمارية جديدة على قطع أراض كاملة المرافق

 رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية

رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية

منار عبد العظيم

A A

أعلن محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن إطلاق المرحلة الخامسة من الخريطة الإلكترونية للاستثمار الصناعى، والتي تضم طرح فرص استثمارية جديدة على قطع أراض كاملة المرافق في القطاعات الصناعية، إضافه إلي أن هذا يعد الطرح الثاني في أقل من 8 أشهر.

كما تم طرح 230 قطعة بمدينة السادات بالمنوفية، و63 قطعة بمدينة العاشر من رمضان في الشرقية، و36 قطعة بمدينة 6 أكتوبر الجديدة بالجيزة، و162 قطعة بمدينتي قفط ونجع حمادي بمحافظة قنا، و21 قطعة بمدينة كوم أوشيم بالفيوم، و34 قطعة بالمطاهرة شرق النيل بالمنيا، و29 قطعة بمدن الأحايوة والكوثر وغرب طهطا بمحافظة سوهاج، و29 قطعة بمدينة دشلوط بأسيوط، و22 قطعة بمدينة البغدادي بمحافظة الأقصر، و13 قطعة بالداخلة بمحافظة الوادي الجديد.

وأوضح بيان الهيئة، أنه تم طرح 12 قطعة بجمصة بمحافظة الدقهلية، و29 قطعة بجنوب الرسوة بمحافظة بورسعيد، و88 قطعة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، و22 قطعة بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية.
كما أن الحجز وسحب كراسات الشروط وتقديم المستندات سيتم إلكترونيا وبشكل كامل عن طريق الموقع الإليكتروني (www.ida.gov.eg)، ثم اختيار (خريطة الاستثمار الصناعي).

تم طرح أسعار الأراضي بالتكلفة الفعلية للمرافق، كما تقرر أن يكون مقابل حق الانتفاع السنوى بواقع 5%؜ من سعر متر التمليك وذلك طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3308 /2022 المنشور بالجريدة الرسمية، بحسب بيان الهيئة.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة، وتلبيةً للطلبات المتزايدة على الأراضي الصناعية، إضافه إلى إتاحة فرص استثمارية جديدة ومتنوعة، وتوطين الصناعة وتعميق المنتج المحلي لتحقيق التكامل بين سلاسل التوريد المحلية، والاندماج في سلاسل التوريد العالمية والتيسير على المستثمرين وتخفيفًا للأعباء المالية عليهم.

مواعيد الحجز

تبدأ إتاحة الفرصة للمستثمرين لسحب الكراسات أونلاين اعتبارًا من الأربعاء 16 أغسطس الجاري وحتى 6 سبتمبر 2023، على أن يتم تلقى طلبات المستثمرين ممن سحبوا كراسات الشروط منذ بدء الطرح وحتى 27 سبتمبر 2023.

search