الإثنين، 01 يوليو 2024

11:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السعودية تعين سفير في الجمهورية السورية للمرة الأولى منذ 2011

 الدكتور فيصل بن سعود المجفل سفير السعودية لدى جمهورية سوريا

الدكتور فيصل بن سعود المجفل سفير السعودية لدى جمهورية سوريا

وداد العربي

عيّنت المملكة العربية السعودية، الدكتور فيصل بن سعود المجفل، سفيرًا لدى جمهورية سوريا للمرة الأولى منذ عام 2011، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية «واس».

السفير فيصل يتقدم بالشكر للقيادة السعودية

وفي سياق متصل، قالت الوكالة، إن السفير فيصل بن سعود المجفل «رفع الشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد على الثقة الملكية».

استئناف البعثات الدبلوماسية

وأعلنت كلا من المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية في أكتوبر الماضي، عن استئناف العمل في بعثتيهما الدبلوماسيتين، وذلك بعد فترة وجيزة من قبول عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية.

تعزيز الروابط والأمن الإقليمي

وصرحت وزارة الخارجية السعودية، بأن هذه الخطوة تأتي تأكيدًا على الروابط الأخوية الراسخة بين الشعبين الشقيقين، وتعبيرًا عن الرغبة في دفع عجلة العمل العربي المشترك قدمًا، وكذلك دعمًا للأمن والاستقرار في المنطقة.

قمة سعودية سورية

وفي شهر مايو، استضاف الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، الرئيس السوري بشار الأسد في لقاء رفيع المستوى. تم خلال هذا اللقاء بحث سبل تقوية العلاقات الثنائية ومناقشة قضايا ذات اهتمام مشترك، بالإضافة إلى الجهود المشتركة في هذا الإطار، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

جدير بالذكر، أن السفير فيصل بن سعود المجفل شغل منصب السفير السعودي لدى جمهورية الكاميرون.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.