الأحد، 07 يوليو 2024

02:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«طمعًا في العملات».. ضبط تشكيل عصابى استدرج أجنبي لسرقته بالبحيرة

أرشيفية

أرشيفية

محمد البدري

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة من ضبط تشكيل عصابي استدرج أجنبيًا والتعدى عليه وسرقته بالإكراه، في منطقة كوم حمادة.

خطف وسرقة

تلقى مركز شرطة كوم حمادة بمديرية أمن البحيرة بلاغًا من إحدى المستشفيات باستقبالها شخص يحمل جنسية إحدى الدول ويقيم بدائرة قسم شرطة 6 أكتوبر بالجيزة، مُصاب بجرحين بالجسم.

وبالانتقال وسؤاله أقر بتعرفه على شخص من خلال موقع «فيسبوك» واتفق معه على تغيير مبلغ مالي «عملات أجنبية» للعملة المحلية خارج السوق المصرفـى، وحال حضوره لمدينة كوم حمادة حسب الاتفاق المسبق بينهما فوجئ بقيام المذكور وآخران يستقلون سيارة «ميكروباص» بمحاولة سرقة حقيبة اليد الخاصة به، وبداخلها مبلغ مالى «عملات أجنبية ومحلية»، وهاتف محمول وجواز السفر الخاص به وبطاقة هويته.

وتعدى أحد المتهمين على المجني عليه بسلاح أبيض «مطواه»، وإصابته والاستيلاء على الحقيبة خاصته ولاذوا بالهرب.

وبالانتهاء من التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، تشكيل عصابي ضم 4 أشخاص «لإثنين منهم معلومات جنائية» مُقيمين بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزة أحدهم السلاح الأبيض المستخدم.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وأرشدوا عن المبلغ المالى من العملات الأجنبية «المستولى عليه» والحقيبة الخاصة بالمجنى عليه وبداخلها متعلقاته الشخصية، وأضافوا بانفاقهم المبلغ المالى من العملات المحلية على متطلباتهم الشخصية، كما أرشدوا عن السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.