الأحد، 07 يوليو 2024

04:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير خارجية إسبانيا: الشعب الفلسطيني لديه الحق في الحصول على دولته المستقلة

وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس

وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس

أيمن عبدالمنعم

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الأحد، إن الشعب الفلسطيني له الحق في الحصول على دولة فلسطينية مستقلة، مثلهم مثل الإسرائيليين، إلى جانب أنهم يجب أن يحصلوا على حقهم في العيش باستقرار وأمان.

وأضاف ألباريس خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الحكومة الفلسطينية، أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو من باب العدالة، وأنه الضمان الأفضل لأمن إسرائيل، وهو ضروري للوصول للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح وزير الخارجية الإسباني، أن الفترة القادمة ستشهد العديد من الاجتماعات بين قادة أوروبيين وعرب، من أجل وضع أسس مسار السلام، مضيفًا، أن مدريد ستواصل العمل من أجل السلام والأمن والاستقرار في منطقة البحر المتوسط.

وأكد خوسيه مانويل ألباريس خلال المؤتمر الصحفي، أن قرارات محكمة العدل الدولية مُلزمة، يجب تنفيذها، مطالبًا بضرورة الإفراج غير المشروط عن المحتجزين في قطاع غزة، وتنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في القطاع وإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية.

وأضاف وزير الخارجية الإسباني، أنه حان الوقت للعمل على وقف الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، والعمل على تجنب التداعيات السلبية التي سيعاني منها الفلسطينيين خلال العمليات الإسرائيلية على مدينة رفح الفلسطينية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.