الخميس، 04 يوليو 2024

12:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس البنك الزراعي: ارتفاع محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 64%

علاء فاروق

علاء فاروق

عبد الرحمن المصري

صرح علاء فارق رئيس البنك الزراعي المصري، أن أحد أهم استراتيجيات البنك الزراعي المصري دعم الشمول المالي و المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبنك الزراعي

وبلغ حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في البنك الزراعي المصري إلى، 38 مليار جنيه بنسبة 64% من محفظة البنك، وكان لذلك تأثيره الإيجابي على زيادة عملاء البنك الزراعي.

وأضاف فاروق أنه تم توفير ماكينات POS للتداول مع البورصة السلعية، والمنظومة يتواجد بها جميع المعلومات والبيانات، لافتا إلى أنه تم استقبال حتى يوم 17 مايو ما بين 400 وحتى 500 ألف طن قمح.

ولفت رئيس البنك الزراعي المصري، إلى انه تم إطلاق منظومة الفينيكال في العيد الماضي، وهى منظومة بنكية مُحترفة يستطيع البنك من خلالها تقديم خدمات مصرفية، وفقاً لاحتياجات المواطن والشركات لتلبية احتياجاتهم .

وفيما يتعلق بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والقروض متناهية الصغر قال فاروق إن المحفظة وصلت إلى حوالي 38 مليار جنيه من محفظة 80 مليار جنيه منذ عام 2020، لافتا أن هذا النمو يُمثل حوالي ثلاث أضعاف المحفظة .

مراكز ريادة الأعمال في البنك الزراعي المصري

وتابع فاروق أنه تم توفير مراكز ريادة الأعمال في البنك الزراعي المصري، ونستهدف فتح أكثر من 20 مركزًا أخرى، وهي عبارة عن مراكز موجودة بالمحافظات، بهدف مساعدة ودعم صاحب المشروع أو مُتناهي الصغر، لعمل ميزانية أو استخراج الأوراق والتراخيص، وهذا مهم جدًا بالريف المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.