السبت، 05 أكتوبر 2024

04:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تتويجات وبطولات، نجوم المغرب يتألقون حول العالم

مشجعو المغرب

مشجعو المغرب

مصطفي غطاطي

A A

حققت كرة القدم المغربية إنجازات عديدة خلال الفترة الأخيرة على معظم الأصعدة، سواء مع الأندية أو مع المنتخبات الوطنية أو حتى اللاعبين المحترفين خارج المغرب.

وبالأمس كان يومًا تاريخيًا للعديد من النجوم المحترفين الذي يمثلون دولة المغرب في مختلف المشاركات حول العالم، حيث كان يومًا مميزًا للنهائيات الكبرى.

فالأهلي الذي يلعب ضمن صفوفه رضا سليم، استطاع التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي، وحقق العين الإماراتي الذي يلعب ضمن صفوفه سفيان رحيمي ببطولة دوري أبطال آسيا على حساب يوكوهاما مارينوس الياباني، فيما حصد سفيان أمرابط نجم مانشستر يونايتد بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب مانشستر سيتي.

ومن جهة أخرى، حقق النجم أمين عدلي لاعب فريق باير ليفركوزن بطولة كأس ألمانيا على حساب كايزر سلاوترن، بينما توج الدولي المغربي أشرف حكيمي بكأس فرنسا مع فريقه باريس سان جيرمان على حساب أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

رضا سليم 

حقق المغربي رضا سليم بطولة دوري أبطال إفريقيا مع فريق النادي الأهلي بعد الفوز علي الترجي الرياضي التونسي، بنتيجة 1-0 بمجموع المباراتين.

سفيان رحيمي 

وتمكن المغربي سفيان رحيمي من قيادة فريق العين الإماراتي لحصد لقب بطولة دوري أبطال آسيا، بعد الفوز على فريق يوكوهاما مارينوس الياباني بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، بعد الهزيمة في مباراة الذهاب بهدفين لهدف.

وأحرز رحيمي هدفين لفريقه في مرمى يوكوهاما، ليقود العين للتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

سفيان أمرابط 

وحقق المغربي سفيان أمرابط نجم مانشستر يونايتد لقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب مانشستر سيتي مساء أمس السبت، وأصبح أمرابط أول لاعب مغربي يتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي تاريخيًا.

 أمين عدلي

وتوج المغربي أمين عدلي لاعب فريق باير ليفركوزن بلقب بطولة كأس ألمانيا عقب الفوز على كايزر سلاوترن بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بين الطرفين مساء أمس السبت.

 أشرف حكيمي 

ونال المغربي أشرف حكيمي لقب بطولة كأس فرنسا مع فريقه باريس سان جيرمان للمرة الخامسة عشر في تاريخه، عقب الفوز على نظيره أولمبيك ليون بهدفين مقابل هدف.

وفاز المنتخب المغربي لأقل من 23 عامًا للمرة الأولى في تاريخه ببطولة أمم إفريقيا، التي نُظمت بالمملكة المغربية، ليضمن التواجد في دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» والتي ستقام بعد أسابيع قليلة.

«سيدات المغرب» يتأهلن إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم

كما حقق منتخب المغرب للسيدات إنجازًا تاريخيًا، بعدما نجح في التأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم، والتي أقيمت في أستراليا ونيوزلندا، قبل أن ينهي المنتخب مشواره بهزيمة لاحقة أمام سيدات فرنسا.

وفيما يخص فئة منتخب 17 سنة، فقد تمكن «أشبال الأطلس» من تشريف اسم الكرة المغربية، بعدما نجحوا في التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم والتي أقيمت في إندونيسيا.

ومن جهته، تم اختيار المنتخب المغربي الشقيق لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025، وبطولة كأس العالم 2030 بجانب إسبانيا والبرتغال.

المغرب يسيطر على جوائز الاتحاد الإفريقي

أما على مستوى جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي أقيمت للأفضل داخل القارة الإفريقية، فقد سجلت دولة المغرب حضورًا قويًا، فقد نال المنتخب المغربي جائزة أفضل منتخب لـ(فئتي الرجال والسيدات)، إلى جانب فوز المدرب وليد الركراكي بجائزة أفضل مدرب، وفوز نسرين الشاد بجائزة أفضل لاعبة واعدة، قبل أن تحصل فاطمة تاجناوت على جائزة أفضل لاعبة بالأندية المحلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search