السبت، 05 أكتوبر 2024

08:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«أمين حماة الوطن»: الجيش قادر على ردع من يحاول الاقتراب من أرض مصر

اللواء طارق نصير

اللواء طارق نصير

محمد ممدوح

A A

قال النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية وقد شهد الجيش المصري طفرة غير مسبوقة في تنويع مصادر الأسلحة وإعادة هيكلة جميع أفرع القوات المسلحة وتسليحها بأحدث المعدات المستخدمة في جيوش العالم، حتى أصبح ترتيبه العاشر عالميًا.

دور مصر التاريخي في دعم ومساندة القضية

جاء ذلك في الندوة التي أقامها حزب حماة الوطن، حول "دور مصر التاريخي في دعم ومساندة القضية" الفلسطينية، بحضور الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب، واللواء سمير فرج مدير الشئون المعنوية الأسبق والخبير الاستراتيجي، والكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام، والدكتور عصام يونس المدير العام لمركز الميزان لحقوق الإنسان في فلسطين وعضو اللجنة الوطنية العليا للمتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية، والفنان طارق الدسوقي ولفيف من قيادات الحزب.

مصر قادرة على حماية أرضها وسمائها وبحرها

وأكد اللواء طارق نصير أن مصر قادرة على حماية أرضها وسمائها وبحرها وقطع يد كل من تسول له نفسه الاقتراب من حدودها وقد ظهر ذلك جليا وواضحا فيما إقامة الجيش المصري من مناورات شارك فيها جميع أفرع القوات المسلحة وتعد الأكبر والأضخم بين جيوش المنطقة.

 القضية الفلسطينية هي قضية كل المصريين

وأوضح أمين عام حزب حماة الوطن أن القضية الفلسطينية هي قضية كل المصريين والعرب منذ 75 عامًا وحتى الآن، وأن ما قدمته مصر من تضحيات كبيرة للشعب الفلسطيني لا تخطئها العين ولا ينكرها أي منصف على مختلف الأصعدة.

 حكم محكمة العدل الدولية

وأضاف وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، أن حكم محكمة العدل الدولية وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة أوضحت بالدليل القاطع حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس الشرقية والوقف الفوري لإطلاق النار ووضع حد للجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الإنسانية وانتهاك القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وأشاد نصير بما قامت به كلا من إسبانيا وأيرلندا والنرويج من الاعتراف بدولة فلسطين، داعيًا بقية الدول الاعتراف بدولة فلسطين، لأن ذلك يمثل استقرار العالم بأسره.

ونوه أمين عام حماة الوطن، إلى الجهود الإنسانية التي قام بها الحزب لدعم أهالينا في قطاع غزة ومواجهة ما يتعرضون له منذ السابع من أكتوبر الماضي وحتى الآن.

وحيا اللواء طارق نصير، صمود الشعب الفلسطيني الأعزل تجاه ما يواجهه من حرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني الغاشم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search