الأحد، 07 يوليو 2024

02:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بمشاركة الأهلي، تعرف على نظام بطولة «فيفا إنتركونتيننتال»

إحتفال كهربا وإمام عاشور

إحتفال كهربا وإمام عاشور

مصطفي غطاطي

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا علي حساب فريق الترجي الرياضي التونسي للمرة الثانية عشر في تاريخه، بعدما تعادل الفريقان في مباراة الذهاب بملعب رادس سلبيًا بدون أهداف، فيما نجح الأهلي في خطف اللقب بالفوز 1-0 في مباراة الإياب على ستاد القاهرة أمس.

وضمن الأهلي مشاركته في بطولة عالمية جديدة كأول نادي مصري وإفريقي وثاني نادي عربي وهي بطولة فيفا إنتركونتيننتال، البطولة البديلة لكأس العالم للأندية والتي تقرر إقامتها بنظام جديد بدءً من العام القادم كل 4 سنوات.

وكتب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا" عبر حسابه علي منصة ”إكس": تهانينا للنادي الأهلي علي التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، وضمان المشاركة في كأس الإنتركونتيننتال FIFA.

نظام بطولة فيفا إنتركونتينتال

ووفقا للموقع الرسمي لـ"فيفا" : فإن نظام البطولة سيكون كالتالي:

المرحلة الأولي:

 إقامة الدور التمهيدي عبر قرعة بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، والعين الإماراتي بطل دوري أبطال أسيا، ليواجه أحدهما فريق أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا علي ملعبه، فيما ينتظر الفريق الأخر مواجهة الفريق الفائز من المباراة الأولى.

فعلى سبيل المثال، إذا أوقعت قرعة النسخة الأولى بطل إفريقيا مع نظيره في أوقيانوسيا، سيلتقي الفائز منهما مع بطل آسيا، ومن ثم ستكون بالتناوب بين بطل أفريقيا وآسيا فيما بعد " أي سيواجه بطل آسيا نظيره في أوقيانوسيا في نسخة 2025 بشكل تلقائي.

وبالتالي يُحرم بطل أوقيانوسيا من إقامة أي مباراة على ملعبه، في حين تستضيف قارة أفريقيا وآسيا مباراة واحدة.

المرحلة الثانية:

 يلتقي بطل أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي “كونكاكاف” مع بطل أمريكا الجنوبية “كونميبول” في مباراة واحدة على الملعب الرئيسي لأحد الأندية.

المباراة الفاصلة:

يلعب الفائز من المرحلة الأولي مع الفائز من المرحلة الثانية، في مباراة محايدة على نفس ملعب المباراة النهائية يوم 14 ديسمبر 2024، ويصعد الفائز من هذه المواجهة لمقابلة بطل دوري أبطال أوروربا في النهائي.

المباراة النهائية:

تقام المباراة النهائية بين بطل دوري أبطال أوروبا والفائز من المباراة الفاصلة علي ملعب محايد، في اللقاء المقرر إقامته في 18 ديسمبر 2024، ويتوج بعدها الفائز باللقب.

الفرق المتأهلة للبطولة 

 بطل أفريقيا: الأهلي

 بطل اسيا: العين الإماراتي

 بطل أوقيانوسيا: أوكلاند سيتي النيوزيلندي

 بطل أوروبا : لم يتحدد بعد

 بطل أمريكا الجنوبية: لم يتحدد بعد

 بطل أمريكا الشمالية: لم يتحدد بعد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.