الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بتوصيات هامة، ختام ملتقى المصريين بالخارج لمكافحة الهجرة غير الشرعية

خلال إنطلاق ملتقي إتحاد الشباب المصريين

خلال إنطلاق ملتقي إتحاد الشباب المصريين

محمد ممدوح

A A

يشارك اليوم الأحد، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور سها جندي وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في ختام فعاليات الملتقي الأول لاتحاد شباب المصريين بالخارج، برئاسة الدكتور محمود حسين، والذي يقام تحت عنوان «الهجرة غير الشرعية وتأهيل الشباب لسوق العمل الدولي».

ويستعرض الدكتور محمود حسين، رئيس الاتحاد، خلال فعاليات الملتقي، أبرز التوصيات التي أفرزتها ورش العمل ، التي عقدها الاتحاد لمئات الشباب من مختلف المحافظات، على مدار 3 أيام في بيت شباب الإسماعيلية.

وأكد رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، أن هناك عددًا من التوصيات الهامة والجادة التي سيتم الإعلان عنها، خلال فعاليات اليوم الأخير للملتقي، والتي يسعي الاتحاد لتنفيذها بالتعاون مع الوزارات و الجهات المعنية بالحكومة، لاسيما وأن ظاهرة الهجرة غير الشرعية من أخطر الظواهر التي تهدد حياة البشر.

وأوضح حسين، أن  الاتحاد  حرص علي تنظيم  الملتقى الأول لمواجهة الهجرة غير الشرعية ليتماشى مع خطة الدولة لمواجهة تلك الظاهرة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتزام مصر بمكافحة هذه الظاهرة، حيث يسعى الاتحاد لدعم جهود القيادة السياسية التي نجحت في وقف تدفقات الهجرة من السواحل المصرية منذ عام 2016.

ومن جانبه، قال علاء خليل، عضو مجلس إدارة الملتقى، إنه تضمن عقد دورات تدريبية عن  احتياجات دول الخليج العربي وتم التأكيد علي أهمية تدريب العمالة المصرية في المجالات المطلوبة بتلك الدول، فضلًا عن عقد دورات تدريبية مجانية على المهن التي يتطلبها سوق العمل وتأهيلهم وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل او بدء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة .

ملتقي شباب المصريين بالخارج لمكافحة الهجرة غير الشرعية

فيما قال محمد شحاتة المنسق العام، إن ملتقى شباب المصريين بالخارج لمكافحة الهجرة غير الشرعية، يأتي تعزيزًا للدور القوي الذي تقوم به القيادة السياسة لمواجهة تلك الظاهرة، حيث يسعى الاتحاد لإطلاق حملة توعية للحد من مخاطر الهجرة غير الشرعية وتقديم المعلومات حول البدائل الممكنة وتسليط الضوء على مخاطر الهجرة غير الشرعية، وتضمن حملة إعلامية وندوات توعية بالجامعات والمدارس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.