السبت، 06 يوليو 2024

03:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الشيوخ» ينظر إحالة 10 تقارير للحكومة لتنفيذ توصياتها بالجلسة العامة

مجلس الشيوخ

مجلس الشيوخ

محمد ممدوح

يعقد مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، جلسته العامة، اليوم الأحد، لمناقشة 10 من تقارير للجان النوعية للمجلس حول اقتراحات برغبة مقدمة من النواب، وسيتم إحالتها للحكومة لتنفيذ ما بها من توصيات.

ويناقش مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة، تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد 2024 - 2025.

وأشار تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، إلى أن وثيقة خطة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لعام 2024 - 2025، تتضمن من برامج ومبادرات ومستهدفات، لم تكن بعيدة عن ما يشوب العالم من تحديات وصدمات أثرت بشكل كبير على مستهدفات التنمية في العالم، وفى الحالة المصرية على وجه التحديد، حيث تم إعداد الخطة في ظل استمرار التحوط وعدم اليقين رغم سطوع بعض من الضوء المبشر بالأمل في تخطي هذه التحديات وتلك الأزمات.

حفظ أموال «الوقف» وإحلال وتجديد المساجد علي طاولة مجلس الشيوخ

ويستأنف مجلس الشيوخ جلساته العامة يومي الأحد والاثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، حيث يستعرض المجلس اليوم، طلب مناقشة عامة مُقدم من النائب يوسف عامر، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن حفظ أموال الوقف وتنميتها.

المذكرة الإيضاحية لطلب المناقشة

وأكدت المذكرة الإيضاحية لطلب المناقشة المُقدم، أن الوقف عظيم الفوائد -منها على سبيل المثال لا الحصر- تنمية المجتمع وتماسكه واستقراره، مما يستوجب حفظ مال الوقف وتنميته، وتحقيق شرط الوقف، واستحداث آليات تعظم استمرار النفع به باسم الواقف حال استبدال الوقف أو بيعه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.