الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى رحيل صاحبة الوجه الملائكي، فايزة كمال رحلة صعود انتهت بسرطان الرحم

فايزة كمال

فايزة كمال

مصطفى شلي

A A

يحل اليوم الأحد 26 مايو، ذكرى رحيل الفنانة فايزة كمال، صاحبة الوجه الملائكي، التي استطاعت أن تنقل إحساسها الصادق عبر الشاشة إلى الجماهير؛ ليطلق عليها «ملاك السينما المصرية»، وذلك عقب مسيرة فنية امتلأت بأعمال ما بين السينما والدراما.

الفنانة فايزة كمال  

نشأة فايزة كمال 

ممثلة مصرية ولدت في دولة الكويت في عام 1960، وعاشت فيها لسنوات طويلة من حياتها وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية وحازت منها على درجة البكالوريوس، وبعد ذلك عادت واستقرت في مصر. 

بدأت فايزة كمال حياتها الفنية في أواخر سبعينات القرن العشرين، وسيطرت الدراما التلفزيونية على غالبية أعمالها، كما أنها عرفت بمشاركتها المتعددة في المسلسلات الدينية والتاريخية خاصة في سنواتها الأخيرة.

فايزة كمال 

أشهر أعمال فايزة كمال 

ومن أشهر أعمالها (رأفت الهجان، المال والبنون، عصر الأئمة، نسر الشرق، ملكة في المنفى). توفيت في عام 2014.

الفنانة فايزة كمال 

انطلاق فايزة كمال في السينما والدراما

بدأت «كمال» مشوارها الفني وهي في السنة الأولى بالمعهد فشاركت في مسلسل تاريخي حمل اسم «العدل والتفاح» أمام مديحة كامل وعبد الله غيث، ثم توالت أعمالها الفنية والأدوار التي يعرضها عليها المخرجين. 

قدمت مع المخرج سامي محمد علي بمسلسل «وتاه الطريق» وظهرت في فيلم الطائرة المفقودة، إلى أن قررت العودة إلى مصر لتبدأ مشوارها الفني في الثمانينات لثلاثين عامًَا متواصلة حتى مرضها ووفاتها في عام 2014.

حفل زفاف الفنانة فايزة كمال على الفنان مراد منير

حياة فايزة كمال الزوجية 

تزوّجت فايزة كمال من المسرحي «مراد منير»، وأنجبت ابنان هما يوسف وليلى.

تعرضت لأزمة صحية ونقلت على أثرها إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى القصر العيني، حيث تبين بعد خضوعها لعدد من الفحوصات والأشعة إصابتها بسرطان الرحم وليس سرطان الكبد كما يشاع وهناك توفيت في 26 مايو 2014.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search