الإثنين، 01 يوليو 2024

10:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«حياة كريمة» تطلق قوافل طبية بمحافظتي الإسكندرية وأسوان اليوم

قافلة طبية- أرشيفية

قافلة طبية- أرشيفية

محمد الداوي

تنطلق اليوم، قافلتين طبيتين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة» في محافظتي الإسكندرية وأسوان وتستمر حتى غدٍ الإثنين 27 مايو.

وتشمل القوافل الكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية (نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة- الأطفال- الباطنة- الأنف والأذن- العظام- الجراحة- الرمد الأسنان- القلب- الجلدية- خدمات الأشعة والتحاليل).

ونشرت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك" إنفوجراف، يوضح أماكن توزيع القوافل على المحافظات، والتي جاءت على النحو التالي:

إصدار 290 ألف قرار علاج على نفقة الدولة

وفي سياق آخر، كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن إجمالي المستفيدين من القرارات الصادرة للعلاج على نفقة الدولة، حيث بلغ 276 ألف و573 مواطنا.

وأشار في بيان لوزارة الصحة، إلى أن ذلك يأتي في إطار تيسير إجراءات حصول المواطنين على خدمات طبية متكاملة، موضحا أن قرارات العلاج الصادرة شملت تخصصات (أمراض الدم، والأورام، والجراحة، والنسا، والباطنة، والأنف والأذن، والمسالك، والعظام، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية).

وأضاف «عبدالغفار»، أنه تم مناظرة 473 حالة بواسطة تقنية الـ «فيديو كونفرانس»، وذلك لتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإصدار قرارات علاجهم دون الحاجة للحضور إلى مقر الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، ودون تحمل المريض أي مشقة.

توقيع الكشف الطبي على 31630 ألفا من ذوي الهمم

وقال «عبدالغفار»، إنه في إطار استراتيجية وزارة الصحة ودورها في رعاية ذوي الهمم من طالبي بطاقة الخدمات المتكاملة، تم مناظرة وتوقيع الكشف الطبي على 31630 ألفا من طالبي الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة خلال شهر إبريل الماضي، مشيرا إلى زيادة عدد لجان الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة إلى 511 لجنة طبية على مستوى محافظات الجمهورية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.