الثلاثاء، 30 يوليو 2024

08:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قرار جديد من التموين بخصوص السكر والألبان والجبن والمكرونة

أرشيفية - السلع

أرشيفية - السلع

إسلام التمساح

A A

أصدر الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا لتنظيم آلية تخزين بعض السلع الغذائية لدى الموزعين وتجارة الجملة والتجزئة، وذلك بتحديد فترات تخزين بحد أقصى ثلاثة أشهر لسلع السكر والألبان والجبن والمكرونة وستة أشهر للزيوت وشهرين للفول والعدس والأرز، على أن تكون السلع المخزنة مصحوبة بفاتورة ضريبية.

وذكر القرار، أنه بشأن تنظيم وتداول ونقل السلع الغذائية، يتعين على الشركات والمنشآت المنتجة والمستوردة والمصنعة والمعبئة والموردة استخراج إذن تسليم معتمد من المصنع أو الموزع لنقل سلع السكر والزيت والأرز والجبنة والفول والعدس والمكرونة لكافة مناطق التوزيع أو البيع موضح بها تاريخ ونوع السلعة وكميتها والجهة المنقولة إليها.

وأشار القرار، إلى ضرورة مراجعة مستندات البيع لدى الموزعين وتجار الجملة والتجزئة للتأكد أن عمليات البيع والتداول تتم بالمعدل الطبيعي وفقا لمتوسط المبيعات خلال شهر.

وكان قد كشف وزير التموين والتجارة، الدكتور على المصيلحي، أنه لا تغيير في أسعار السلع التموينية إلا بعد العرض على مجلس الوزراء ويتم الموافقة عليها، مؤكدًا أن الحكومة تدعم أسعار السلع التموينية الحالية .

وحول حجم الاحتياطي من السلع الأساسية، أوضح وزير التموين، أن هناك احتياطي من السكر يصل إلى 11 شهر، بينما من اللحوم 11 شهرا، بينما الزيوت حوالي 5.4 شهر، والأرز أكثر من 6 أشهر ولدينا اكتفاء ذاتي منه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.