الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«شعبة الملابس»: 20% انخفاضاً في أسعار الملابس قبل «عيد الأضحي»

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

A A

أعلنت شعبة الملابس بالاتحاد العام للغرف التجارية، هدوء الأوضاع بسوق الملابس في الفترة القليلة الماضية.

وأشارت «الشعبة»، إلى أن قرار البنك المركزي في 6 مارس الماضي ساهم في تهدئة الأوضاع بالسوق، وتحسن المبيعات بشكل نسبي.

وأضافت أن الإقبال خلال عيد الأضحي سيكون على العروض التي توفرها المحلات على ملابس الأطفال والرجالي والحريمي بالترتيب، وهناك انخفاض في أسعار الملابس بنحو 20%.

وأكدت أن تحسن سوق الصرف أدي إلى إعادة العمل بنظام البيع بالآجل والذي كان قد توقف في الفترة السابقة بسبب عدم استقرار سوق الصرف وعدم توافر الدولار.


وأشارت إلى أن القطاع سيشهد قبيل إنتهاء العام الحالي دخول استثمارات تركية في قطاع الملابس مما يمهد لمزيد من الاستقرار وتحسن المبيعات مستقبلاَ.

وكانت قد كشفت مصادر بالجمعية المصرية التركية «تومياد»، أن 8 شركات تركية من المتوقع أن تضخ استثمارات بقطاع الملابس في الفترة القليلة المقبلة.

وأشارت المصادر لـ«الجمهور»، إلى أن الاستثمارات تقدر بـ 850 مليون دولار، بحجم عمالة 8200 عامل بقطاع الملابس الجاهزة والمنسوجات.

مصر وتركيا يدرسان التبادل التجاري بالعملات المحلية

وكانت مصر قد اتفقت في وقت سابق مع تركيا على النظر في إعادة التبادل التجاري بين البلدين على أساس العملة المحلية، فيما يجرى في الوقت الحالي النظر في ذلك مابين البنوك المركزية بالقاهرة وأنقرة، فيما تعد تركيا أحد أهم الدول المستوردة لمصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.