الخميس، 04 يوليو 2024

12:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعثة صندوق النقد الدولي تجتمع مع الحكومة لإجراء المراجعة الثالثة

رئيس صندوق النقد والمسؤولين المصريين

رئيس صندوق النقد والمسؤولين المصريين

عبد الرحمن المصري

وصلت بعثة صندوق النقد الدولي  إلى القاهرة، منذ يومين، لإجراء المراجعة الثالثة، على برنامج الإصلاح الاقتصادي الحكومي، ضمن برنامج تمويل الصندوق لمصر بمبلغ 8 مليارات دولار.

بعثة صندوق النقد الدولي وتقييم الإجراءات الحكومية

وتجري بعثة الصندوق لقاءات مكثفة مع مسؤولين حكوميين، وتحديدًا في مجلس الوزراء المصري، ووزارة المالية، وكذا أعضاء من مجلس إدارة البنك المركزي المصري، لمناقشة عددًا من السياسات المالية والنقدية التي طبقتها الحكومة مؤخرًا، ضمن بنود الإصلاح الاقتصادي.

وبناء على المراجعة الثالثة، سوف تحصل مصر على الشريحة الثالثة من قرض الـ 8 مليارات دولار، والمقدرة بمبلغ 820 مليون دولار، وهي الأخيرة بهذا الرقم.

وسوف تحصل مصر أواخر العام الجاري، بعد المراجعة الرابعة على مبلغ 1.3 مليار دولار، ضمن قرض الـ 8 مليارات دولار.

ويجري صندوق النقد الدولي، من خلال بعثته إلى القاهرة، مراجعة دورية كل ستة أشهر، لمراقبة أداء الحكومة في تنفيذ السياسات المالية والنقدية، لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.

3 نقاط رئيسية يناقشها الصندوق مع الحكومة المصرية في المراجعة الثالثة

سوف يناقش صندوق النقد الدولي، خلال المراجعة الثالثة، لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تطبقه مصر، عددًا من الإجراءات التي طبقتها الحكومة خلال الفترة الماضية، في تنفيذ البرنامج، نوضحها في السطور التالية:

  1. مناقشة السياسات النقدية، ومدى توافقها مع المعايير العالمية.
  2. مناقشة إجراءات استهداف تقليل معدلات التضخم في مصر.
  3. مراقبة آليات ضبط الاستثمارات العامة، من جهة وضع سقف للاستثمار الحكومي والجهات التابعة للمؤسسات في مصر.
  4. خفض الدين العام بالتزامن مع مليارات رأس الحكمة. 

وحصلت الحكومة على موافقة صندوق النقد الدولي، في رفع مقدار قرض مصر من 3 مليارات دولار في السابق، إلى 8 مليارات دولار، بعد تعهدات من جانبها، بتطبيق سياسات صارمة في إطار الإصلاح الاقتصادي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.