الخميس، 04 يوليو 2024

12:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الأهلي لا ينسى الأبطال»، ظهور علي معلول في نهائي دوري أبطال إفريقيا

لاعبو الأهلي يرفعون قميص علي معلول

لاعبو الأهلي يرفعون قميص علي معلول

سلمى ياسر

تواجد النجم التونسي علي معلول في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي، فى المباراة التي تجمع بينهما اليوم السبت، على استاد القاهرة الدولي.

يذكر أن علي معلول يغيب عن النهائي الحاسم بين الأهلي والترجي التونسي، بسبب الإصابة التي تعرض لها في لقاء الذهاب برادس.

تواجد علي معلول في نهائي دوري أبطال إفريقيا 

وحرص لاعبو فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي على رفع قمي علي معلول، قبل انطلاق مباراة الفريق أمام الترجي التونسي، في دوري أبطال إفريقيا، ورفعت الجماهير لافتة لعلي معلول، كتب عليها: "حارب من أجل كيان فأصبح أسطورة أهلاوية".

مباراة ذات طابع خاص.. الترجي يسعى لكسر هيمنة الأهلي على دوري الأبطال

تحمل هذه المباراة طابعًا خاصًا، كونها تجمع بين عملاقي القارة الإفريقية، نظرًا للتاريخ الطويل من المنافسة بين الفريقين، إذ تعد هذه المواجهة لا تتعلق فقط بالفوز باللقب، بل بإثبات الهيمنة على القارة السمراء، ويسعى «باب سويقة» لتحقيق اللقب وكسر هيمنة المارد الأحمر على البطولة، فيما يسعى أبناء صالح سليم لتعزيز رقمهم القياسي والتتويج باللقب الثاني عشر.

طريق الفريقين إلى النهائي

تأهل فريقا الأهلي والترجي إلى المباراة النهائية، بعد تخطيهما عقبة مازيمبي وصن داونز، فانتصر المارد الأحمر بثلاثية نظيفة في مجموع المباراتين أمام الفريق الكونغولي، فيما فاز أبناء «الدم والذهب» على الفريق الجنوب بثنائية نظيفة في مجموع اللقاءين.

تشكيل الأهلي أمام الترجي

في حراسة المرمى: مصطفي شوبير

في خط الدفاع: محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، محمد هاني، كريم فؤاد

في خط الوسط: أكرم توفيق، مروان عطية، إمام عاشور

في خط الهجوم: حسين الشحات، بيرسي تاو، وسام أبو علي

تشكيل الترجي الرسمي

حراسة المرمى: أمان الله مميش.

الدفاع: محمد بن علي – محمد أمين توجاي – ياسين مرياح – محمد أمين بن حميدة.

الوسط: روجير أهولو – حسام تقا – غيلان الشعلالي.

الهجوم: حسام الدين غشة – يان ساس – رودريجو رودريجيز

الأهلي يتفوق على الترجي عالمياً

وشهد تصنيف أندية العالم لشهر أبريل، وفقاً للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، تفوقا كبيرا للنادي الأهلي على منافسه فريق الترجي وصل إلى 119 مركزاً.

وتفوق النادي الأهلي في تصنيف أندية العالم لشهر أبريل، على الترجي التونسي، قبل لقاء نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر له يوم 18 مايو الجاري، بـ119 مركزاً.

وحل النادي الأهلي في المركز السادس عشر بتصنيف شهر أبريل، بعدما كان متواجداً في المركز السادس، في آخر تصنيف، بينما جاء فريق الترجي، في المركز الـ135.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.