السبت، 05 أكتوبر 2024

04:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فيلم يحكي عن تمرد فتيات بالصعيد، جائزة العين الذهبية تقترن بمصر للسنة الثانية

فيلم رفعت عين للسماء

فيلم رفعت عين للسماء

ياسمين شهاب

A A

حصل الفيلم المصري رفعت عين للسماء، على جائزة «العين الذهبية» لأفضل فيلم تسجيلي بمهرجان كان السينمائي الدولي، في دورته الـ76، الفيلم يحكي عن فتيات من المنيا تتحدى المجتمع بتكوين فرقة مسرحية.

والمفاجأة أن تلك هي المرة الثانية، على تولي التي تقترن فيها الجائزة بمصر، ففي العام الماضي حصل فيلم كدب أبيض هو فيلم مغربي مصري على جائرة العين الذهبية العام الماضي لأحسن وثائقي في 2023، كما حصد الفيلم أيضا جائزة أحسن إخراج لأسماء المدير.

وقد أنتجته المغربية أسماء المدير وشارك إنتاجه المصري مارك لطفي من خلال شركة فيح ليف ستوديوز، كما شاركت فيه مؤسسات كمهرجان البحر الأحمر ومؤسسة الدوحة للأفلام.

الجدير بالذكر أن الفيلم رشح للقائمة القصيرة في بـالأوسكار.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search