السبت، 06 يوليو 2024

02:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي يوجه بتنظيم رحلات إلى المشروعات القومية بجنوب الوادي

الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروعات جنوب الوادي

الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروعات جنوب الوادي

محمد ممدوح

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنظيم رحلات لطلاب جامعات مصر والإعلاميين لزيارة مشروعات توشكى ومشروعات التنمية بجنوب الوادي.

الرئيس يشهد فيلمًا تسجيليًا

وشهد الرئيس السيسي، فيلمًا تسجيليًا إلى مشروعات تنموية بمنطقة جنوب الوادي، ليشرح الاستفادة القصوى للحفاظ على الموارد المائية بجنوب مصر، والحفاظ علي كل قطرة مياه.

ويسرد الفيلم التسجيلي، تفاصيل المشروعات التي أقامتها الدولة المصرية، ومدى صعوبة شق الطرق وتمهيد الطرق بـ 8000 طن مفرقعات.

الرئيس السيسي يفتتح مشروعات بجنوب الوادي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من المشروعات التنموية بجنوب الوادي، وفتح محطة رفع المياه الرئيسية رقم 1 بتوشكى، ويتكون المشروع من 10 مجموعات رفح مياه لـ 5 مليون متر مربع لـ 100 ألف فدان في المرحلة الحالية.

كما افتتح الرئيس محور شرق العوينات التي يطول 655 كم متر، وكذلك افتتاح محور الدكتور هشام عرفات بطول 180 كم، كما افتتح محور اللواء سمير فرج بطول 19 كم، فضلا عن محور الرئيس محمد سيد طنطاوي، بطول 28 كم، كما فتح الرئيس محور جمال حمدان.

مشروع توشكى لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية

وتنوعت مشروعات الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية، والتي تأسست عام 1999 بمنطقة شرق العوينات، فتتسع الرقعة الزراعية وتفيض بالخير والنماء، لتملأ أرجاء الصحراء بلون الذهب الأخضر.

وكان الهدف وسوف يبقى بناء الإنسان، وأن يمتد اللون الأخضر بين مساحات العمران، أن ترجع مصر إلى سالف مجدها كأمة زراعية كبرى، أن تجتاز الصعاب نحو بناء دلتا خضراءْ في قلب الصحراءْ، أن تحقق الاكتفاء من حاصلات الغذاءْ مع تصدير الفائض للخارج، أن تنشأ مجتمعات عمرانية جديدة خارج الدلتا، أن تنشأ مناطق صناعية جديدة.

وكانت البداية بمساحة 10000 فدان بمزرعة شرق العوينات، والآن المساحة في مزرعة شرق العوينات تصل إلى 240000 فدان منزرعة فعليًا، ثم امتد نشاط الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية إلى كلٍ من الفرافرة وتوشكي وعين داله، وفي الفرافرة تم تكليف الشركة عام 2015 بزراعة 10000 فدان في منطقة سهل بركة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.