الأحد، 07 يوليو 2024

03:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استطلاعات الرأي تؤكد تفوق ، ترامب على بايدن بـ 6 ولايات خلال سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024

الانتخابات الرئاسية الامريكية

الانتخابات الرئاسية الامريكية

وداد العربي

أفادت مجلة «نيوزويك» الأمريكية بأن استطلاعات رأي حديثة تُظهر تفوق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على الرئيس الحالي جو بايدن في ست ولايات رئيسية إذا ما أُجريت الانتخابات الرئاسية في الوقت الراهن.

المنافسة الرئاسية المحتملة

وعلى الرغم من عدم اختيار الحزبين الجمهوري والديمقراطي لمرشحيهما الرئاسيين بشكل رسمي بعد، إلا أن كلًا من بايدن و ترامب قد ضمنا بالفعل إعادة المواجهة في الانتخابات بعد فوزهما في الانتخابات التمهيدية المبكرة. 

ومن المنتظر أن يتم ترشيح ترامب رسميًا في مؤتمر الحزب الجمهوري في يوليو، ومن المتوقع أن يحدث الأمر نفسه مع بايدن في مؤتمر الحزب الديمقراطي في أغسطس. 

كما سيُجرى أول مناظرة تلفزيونية بينهما في 27 يونيو على شبكة «سي إن إن».

تحليل نتائج الانتخابات السابقة

في انتخابات عام 2020، تمكن بايدن من الفوز على ترامب في ولايات أريزونا، جورجيا، ميتشيجان، نيفادا، بنسلفانيا، وويسكونسن، بينما حقق ترامب النصر في ولاية نورث كارولينا.

استطلاعات الرأي الجديدة

وفقًا لاستطلاعات الرأي الأخيرة التي أجرتها «كوك بوليسي ريبورت» و «جي أس استراتيجي جروب»، يبدو أن ترامب قد يعكس نتائج الانتخابات السابقة في المباراة المتوقعة في نوفمبر.

نظام الانتخابات الأمريكي

يُحدد الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية من خلال المجمع الانتخابي، الذي يُعطي كل ولاية عددًا محددًا من الأصوات الانتخابية بناءً على عدد السكان. 

يجب على المرشح الرئاسي الحصول على 270 صوتًا انتخابيًا للفوز، ولا يكفي الفوز بالتصويت الشعبي وحده لضمان النجاح.

التأثير الكبير للولايات الحاسمة

مع ميل معظم الولايات بشكل قوي نحو أحد الحزبين، يُعطي المجمع الانتخابي تأثيرًا كبيرًا لعدد قليل من الولايات الحاسمة في تحديد الفائز. تُظهر استطلاعات الرأي الحالية تقدم ترامب على بايدن في هذه الولايات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.