الأحد، 07 يوليو 2024

02:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كوكو شانيل.. من دار أيتام لواحدة من أهم صانعات الموضة في العالم

كوكو شانيل

كوكو شانيل

تقى محمود

تعتبر شانيل واحدة من أهم العلامات التجارية في العالم، وأغلاها، وأعلاها قيمة، تتميز تلك العلامة التجارية بالتصميمات الراقية والبسيطة.

ومنذ أن أطلقت علامة شانيل وهي في تطور مستمر حتى أصبحت من أكثر علامات الأزياء التي يستخدمها مشاهير العالم، وكل ذلك بسبب تلك المرأة التي لا تقهر، كوكو شانيل.

تعد قصة نجاح كوكو شانيل مختلفة وملهمة، فبعد وفاة والدتها أصبحت تلك الطفلة وحيدة، ذهبت لدار أيتام ثم كنيسة، تعلمت الخياطة في الكنيسة ثم تركتها لتعمل في ملهى ليلي كمغنية.

ومن هنا تغيرت حياتها، فتعرفت على إيتيان بولسان، الذي ساعدها في فتح أول محل تجاري لها لبيع القبعات وخياطتها.

كوكو شانيل

بدأت شهرة شانيل تتسع في فرنسا مابين عامي 1915 و 1917 ، لتميز تصاميمها بالبساطة، ولإعتمادها في البيع على الطبقة الغنية الفرنسية ولأن تصاميمها كانت مختلفة في ذلك العصر عن التصاميم الموجودة، فأغلب التصاميم كانت ضيقة من الخصر، أما تصاميمها فكانت مريحة أكثر ومسطحة.

أصبحت كوكو شانيل من أشهر مصممي الأزياء ، فقامت بتطوير تصميماتها وبالأخص في موديلات فساتين السهرة التي تتميز بالأنوثة والنعومة.

وأصبح لها خط أزياء خاص بها، انتقلت لتصميم المجوهرات بعد ذلك وافتتحت أول متجر لها في عام 1932 وكانت مجوهراتها تتميز بالأناقة وكانت مرصعة بالألماس والأحجار الكريمة.

كوكو شانيل

توفيت كوكو شانيل في 10 يناير 1971، عن عمر يناهز 87 عامًا، وكانت لا تزال تصمم حتى وفاتها، وظلت تصاميمها حتى الآن راسخة في الأذهان، ومنهجها يُدرس من قبل جميع صناع الموضة في العالم.