الخميس، 11 يوليو 2024

07:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أفلام «المسافة صفر» تجمع النجوم العرب بمهرجان «كان» السينمائي

خيمة أفلام من المسافة صفر

خيمة أفلام من المسافة صفر

إسلام حسام

دشن المخرج الفلسطيني الشهير رشيد مشهراوي، خيمة أفلام المسافة صفر داخل فاعليات مهرجان كان السينمائي لهذه الدورة، ضمن مبادرته «أفلام من المسافة صفر».

مبادرة من المسافة صفر

وفي الخيمة، تعرض أعمال سينمائية عن القضية الفلسطينية والمجازر بالقطاع بعيون سينمائيين من داخل القطاع.

المخرج رشيد مشهراوي

وحرص النجوم العرب المتواجدين بالمهرجان على دعم القضية الفلسطينية بكل الطرق، فخلال الفترة الماضية تواجد الكثير منهم داخل الخيمة وحرصوا على مشاهدة أفلام من المسافة صفر.

وأبرز زوار الخيمة هم الفنانة درة، المخرج الجزائري رشيد بوشارب، أعضاء مهرجان عمان السينمائي، المنتجة المغربية لميا شرايبي والمخرجة الفلسطينية مي المصري.

الفنانة درة والمنتجة درة بوشوشة

وفي سياقٍ متصل، دعمت النجمة العالمية كيت بلانشيت، فاحتالت على قواعد المهرجان واستطاعت رسم العلم الفلسطيني على السجادة الحمراء لـ«كان».

دخلت «بلانشيت» في بادئ الأمر بفستان عادى أسود من الأمام وأبيض من الخلف لا يوحي بأي شيء، ولكن سرعان ما كشفت عن ذيل الفستان الملون بالأخضر، لتشكل علم فلسطين بألوان فستانها الأبيض والأسود والأخضر، وبالإضافة لهم اللون الأحمر للسجادة الحمراء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.