السبت، 06 يوليو 2024

12:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إيران تعلن موعد فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية رسميًا

الجمهورية الإسلامية الإيرانية

الجمهورية الإسلامية الإيرانية

مارسيل أيمن

أعلنت لجنة الانتخابات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم السبت، عن بدء تسجيل الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية، وذلك اعتبارا من 30 مايو الجاري، بعد مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وأفادت لجنة الانتخابات خلال بيان رسم لها: بأنه تم تحديد تسجيل المرشحين للانتخابات الرئاسية بدًا من يوم 30 مايو الجاري.

كما أوضحت اللجنة أن عملية التسجيل تستمر حتى 3 من يونيو المقبل، بعد ذلك يبدأ مجلس صيانة الدستور عملية مراجعة تأهل المرشحين خلال 7 أيام، مشيرة إلى أنه «في 11 يونيو سيتم إعلان أسماء المرشحين ونشرها من قبل وزارة الداخلية». 

مصرع الرئيس الإيراني في حادث تحطم مروحية

يذكر أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان وعدد من المسؤولين لقوا مصرعهم في حادث تحطم مروحية أثناء عودتهم من محافظة أذربيجان الشرقية.

دفن الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي في مدينة مشهد، يوم الخميس الماضي، بعد 4 أيام من مصرعه في حادث تحطم طائرة هليكوبتر مع وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان و6 آخرين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.