السبت، 06 يوليو 2024

04:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في اليوم العالمي، نافذه مرعبة ومصائر مجهولة لـ8 ملايين طفل مفقود سنويا

اليوم العالمي للأطفال المفقودين

اليوم العالمي للأطفال المفقودين

الزهراء علام

اليوم العالمي للأطفال المفقودين، يوافق اليوم 25 مايو، من كل عام التوعية باليوم العالمي للأطفال المفقودين، وذلك بهدف زيادة الوعي حول مشكلة اختفاء الأطفال والعمل على حمايتهم وضمان سلامتهم.

اليوم العالمي للأطفال المفقودين

يعتبر هذا اليوم، مناسبة مهمة للتذكير بأهمية الحفاظ على سلامة الأطفال والعمل على الحد من اختفائهم، سواء كان ذلك نتيجة للتسول، الاستغلال الجنسي أو الأعمال الإجرامية الأخرى. وبحسب الإحصائيات العالمية، يختفي حوالي 8 ملايين طفل سنويًا بشكل غير مبرر، مما يضع هذه المشكلة في مقدمة التحديدات التي تواجهها الحكومات والمنظمات غير الحكومية حول العالم.

يتمثل الهدف الرئيسي لليوم العالمي للأطفال المفقودين، في إلقاء الضوء على هذه المشكلة الخطيرة، وتوعية المجتمع نحو وضع إجراءات فعالة للحد من اختفاء الأطفال، الأمر الذي يتطلب التعاون الكامل بين الحكومات والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص لتحقيق أهداف الحماية والسلامة للأطفال.

سبب اختيار 25 مايو لإحياء اليوم العالمي للأطفال المفقودين

اختير يوم 25 مايو من كل عام، لإحياء اليوم العالمي للأطفال المفقودين، في الولايات المتحدة بعد اختفاء الطفل «إيتان باتز» في 25 مايو عام 1979 بينما كان في طريقه إلى محطة حافلة مدرسته في نيويورك، وأعلن الرئيس الأميركي الأسبق «رونالد ريغان» هذا اليوم يوما للأطفال المفقودين، في الذكرى السنوية الرابعة لاختفاء « باتز».

الدول المشاركة في اليوم العالمي للأطفال المفقودين

تشارك أكثر من 20 دولة حول العالم في إحياء «اليوم العالمي للأطفال المفقودين» في كل عام، تأتي الولايات المتحدة وبريطانيا وكوريا الجنوبية وجنوب أفريقيا وإسبانيا والبرازيل وروسياوكندا والمكسيك وألمانيا، من بين هذه الدول.

 يمكن العمل من خلال المدارس والمراكز الاجتماعية والمراكز الصحية من الأماكن الرئيسية على توعية الأهالي والأطفال بأهمية البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن الأماكن الخطرة. ويتعين على الأهالي والمجتمع بصفة عامة العمل على تعزيز الوعي بخطورة اختفاء الأطفال والإبلاغ السريع والفوري في حالة حدوث أي اختفاء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.