السبت، 05 أكتوبر 2024

09:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الإصلاح والنهضة»: زيادة الرقعة المزروعة في شرق العوينات يفتح أسواقا جديدة للمنتج المصري

مصطفى كُريّم، مساعد رئيس حزب الإصلاح والنهضة

مصطفى كُريّم، مساعد رئيس حزب الإصلاح والنهضة

محمد ممدوح

A A

أشاد مصطفى كُريّم، مساعد رئيس حزب الإصلاح والنهضة لشؤون السياسات العامة، بنجاح الشركة الوطنية لتعمير الصحراء التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، في زيادة الرقعة المزروعة من شرق العوينات لتصل إلى 2.4 مليون فدان.

وأضاف «كُريّم» بأن ملف الزراعة والاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية يعد من أهم إنجازات الجمهورية الجديدة حيث يعتبر توفير الغذاء بعدا هاما من أبعاد الأمن القومي وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

رفع القدرات التصديرية من السلع الغذائية 

وأشار مساعد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إلى أن توسيع رقعة الأراضي الزراعية لم يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي فحسب ولكنه رفع القدرات التصديرية من السلع الغذائية وعزز من حصيلة الصادرات المصرية على حساب الواردات في ذات القطاع.

وأكد كُريّم على أن هذه الخطوة هي البداية وأنه لابد من التحرك على هذا الملف وتطوير الأداء به سواء بزيادة كمية الإنتاج أو تطوير عملية الإنتاج بما يعزز من جودة المنتج المصري ويفتح أسواقا جديدة للحاصلات الزراعية المصرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search