السبت، 06 يوليو 2024

04:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

آخرهم شيماء سيف، نجوم نجحوا في إنقاص وزنهم بـ «تكميم المعدة»

شيماء سيف

شيماء سيف

لينا غالي

تصدرت الفنانة شيماء سيف، ترند مواقع التواصل الإجتماعي، بعد تصريحاتها عن خضوعها لعملية تكميم المعدة، التي أجرتها، لفقدان الوزن، وقالت إن اضطرت لإجراء هذه العملية بسبب المشكلات التي تسبب فيها وزنها الزائد، أنها تنتظر إجراء عملية أخرى لتغيير مفصل الركبة.

وقالت «سيف» خلال استضافتها في برنامج «كلام الناس»: «خسيت لحد دلو قتي 50 كيلو، وراضية عن شكلي جدًا، وكان نفسي أوقف على كده وأكتر حاجة مبسوطة منها بعد العملية أني بقيت بركع وأنا بصلي، وكنت بصلي على كرسي زي الناس الكبار و مبقتش مصدقة نفسي».

خلال السطور التالية نكشف أبرز الفنانين الذين خضعوا لعمليات تكميم المعدة: 

مي كساب 

خضعت الفنانة مي كساب، إلى عملية تكميم المعدة، وفقدت وزنها بشكل كبير، وغيَّر لها حياتها، والتي قالت عقب إجراء العملية، إن اتخاذها لقرار خضوعها لعملية تكميم المعدة هو أفضل قرار قد اتخذته في حياتها، وأنها نادمة على الوقت الذي أضاعته قبل إجرائها لعملية تكميم المعدة معه، فهي الآن قد أصبحت شخص آخر وهي سعيدة جدًا باتخاذها هذا القرار.

هنادي مهنا

فاجأت الفنانة هنادي مهنا، جمهورها بخضوعها لعملية تكميم معدة في أغسطس 2021، بعد ظهورها بوزن منخفض تمامًا، دون أن تصرح مباشرة لخضوعها للعملية، ولكن الطبيب المختص في  جراحات السمنة نشر صورة لهما جاء فيه "شكرا الفنانة هنادي مهنا على ثقتك في مجموعة استشاري جراحات السمنة والتجميل.

محمد فؤاد 

أعلن الفنان محمد فؤاد، أيضاً أنه خضع لعملية تكميم معدة، وقال  في تصريحات تليفزيونية: «خضعت لعملية تكميم، ولا أعرف لماذا يخفي البعض خضوعهم لعميلة تكميم؟، هي ليست خيانة عظمى، ده عشان صحتنا تكون أفضل» كما وجه «فؤاد» نصيحة لمن يريد إنقاص وزنه أن يخضع لعملية التكميم.

ديانا كرازون 

غيرت الفنانة الأردنية داينا كرازون، شكلها تمامًا بعد العملية الجراحية، فبعد فوزها بالمركز الأول في برنامج سوبر ستار، قررت ديانا كرزون التخلص من وزنها الزائد، الذي ظهرت فيه خلال البرنامج فلجأت إلى عميلة تكميم المعدة ثم رجيم الماء.

حسين الجسمي

يعد الفنان حسين الجسمي أكثر من نجح في إنقاص وزنه، بحوالي 60 كجم خلال 5 أشهر، بعد إجرائه لعملية تحويل المعدة، وتتمثل في تحويل تقليدي وآخر مصغر، وتتم العملية بالمنظار.

مي فاروق

أعلنت المطربة مي فاروق، خضوعها لعملية تكميم معدة، وذلك بعد فشل كل المحاولات خفض الوزن من خلال النظام الغذائي وغيرها قررت الخضوع لهذه العملية، أنها خسرت ما يقرب من 30 كليو من وزنها في غضون 12 شهر فقط بعد نجاح العملية، وما زالت تعمل على فقد المزيد من وزنها.

ندى رحمي  

وخضعت الفنانة ندى رحمي عام 2019،  لعملية تكميم معدة، وكشفت في برنامجها أن العملية ليست سهلة على الإطلاق، لكنها نجحت في إنقاص وزنها بشكل ملحوظ، شجع كثيرين للإقدام على هذه الخطوة.