السبت، 06 يوليو 2024

12:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مجموعة السبع تطالب كيان الاحتلال برد أموال السلطة الفلسطينية

مجموعة السبع

مجموعة السبع

وداد العربي

طالب وزراء مالية مجموعة السبع، كيان الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج عن عوائد المقاصة المحتجزة للسلطة الفلسطينية في ضوء الاحتياجات المالية العاجلة.

وتابع وزراء مالية مجموعة السبع، في مسودة البيان الصادر عنهم: «ندعو إسرائيل إلى ضمان الإبقاء على الخدمات المصرفية بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية»، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية صباح اليوم السبت.

الخزانة الامريكية تعد ببذل كل ما بوسعها لرد أموال السلطة الفلسطينية

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، إن بلادها تبذل كل ما بوسعها لزيادة المساعدات الإنسانية إلى فلسطين من أجل وقف دائرة العنف في غزة والضفة الغربية .

وأضافت «يلين»: «التهديدات الإسرائيلية قد تساهم بقطع الأموال عن المصارف الفلسطينية والتي هي أساسية من أجل السماح لتحويلات مالية وتقديم مليارات الدولارات إلى الفلسطينيين، بالإضافة إلى البنية التحتية والطعام والغذاء وتسييل أيضا ملياري دولار تقريبا في الصادرات التي يعتمد عليها الفلسطينيون»، وذلك خلال مؤتمر صحفي تم عقده على مؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة السبع في إيطاليا.

وأشارت إلى أن حجب هذه الأموال من قبل إسرائيل أمر يهدد الاستقرار ليس في غزة بحسب ولكن أيضا في الضفة الغربية.

وأكدت على أن بلادها ستبذل كل ما بوسعها مع الشركاء من أجل زيادة المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في غزة من أجل وقف دائرة العنف في غزة والضفة الغربية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.