السبت، 06 يوليو 2024

02:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«جنح المقطم» تصدر حكمها بالبراءة لرجل أعمال مصري في واقعة نصب واحتيال

محكمة - أرشيفية

محكمة - أرشيفية

أمة الله عمرو

قضت محكمة المقطم الجزئية، المنعقدة في زينهم، ببراءة المدعو «م.ع.م»، المتهم بالنصب والاحتيال، على المدعو «أ.ب» الممثل القانوني لإحدى الشركات.

جاء الحكم بعد التأكد من أن القضية المقدمة ضده، كانت بغرض النزاع الشخصي بينهم وأن التهم الموجهة له «كيدية» وملفقة ولخلو جميع الأوراق من ما يثبت واقعة النصب والاحتيال، ومن ثمة شاهد يؤيد أقوال الشاكي. 

نص تحقيقات اتهام شركة سعودية لرجل أعمال شهير

وفي وقت سابق، كشفت التحقيقات في واقعة نصب رجل أعمال مصري يُدعى «م. ع. م»، ويبلغ من العمر 30 عامًا وهو أحد أحفاد مالك مؤسسة استثمارية شهيرة، على مستثمر سعودي، في مبالغ مالية بلغت 2,750000 مليون جنيه، أن البلاغ الذي تم تقديمه للنائب العام، غرضه التشهير ولا يوجد مستند قانوني يثبت ما جاء بالبلاغ، ولا يوجد شاهد إثبات على ما تقدم به  «أ.ب» الممثل القانوني لشركة ليالي السعودية.

النيابة تثبت ادعاءات وبلاغات مزيفة ضد رجل أعمال مصري

وما ثبت تحقيقات نيابة المقطم الجزئية، غير ما تم ذكره من الشاكي، فأكدت التحقيقات أن المشكو في حقه، رجل الأعمال المصري المتهم، أشار إلى أن ما حدث هو تم التواصل أكثر من مرة مع مالك شركة «ل- أ»، عن طريق رسائل ومحادثات عبر موقع التواصل الاجتماعي واتساب، برسائل مكتوبة ومسموعة ومرئية، تدل على تواجد الشحنة في شركة الشحن في الموعد المتفق عليه، لإرسالها للشحن للمملكة العربية السعودية.

كما قدم واستند بمكالمات مسجلة فيما بينهما، تدل على امتناع مالك شركة "ل- أ"، من التواصل مع شركة "بهلول للشحن الدولي"، وأن ذلك عرض الشركة للتضرر من تخزين الشحنة، لأنها مستحوذة على مساحة كبيرة من التخزين، بلغ حجم الشحنة لـ160 طردا، مما جعل الشركة تفرض غرامات مالية يومية على المُورد بلغت 80 ألف جنيه، نتيجة لتواجد الشحنة لمدة 120 يوما بشركة الشحن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.