الأحد، 07 يوليو 2024

02:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليوم العالمي لكرة القدم، الاحتفال بمرور 100 عام على أول بطولة دولية

اليوم العالمي لكرة القدم

اليوم العالمي لكرة القدم

الزهراء علام

اليوم العالمي لكرة القدم، يوافق اليوم السبت 25 مايو، احتفالا خاصا لعشاق الساحة المستديرة حول العالم، بعد أدرج اليوم كبداية جديدة لتوثيق مكانة كرة القدم لدى محبيها حول العالم، بعدما  اعتمدت الجمعية العامة هذا اليوم كيوم عالمي للاحتفال بكرة القدم، أشهر الرياضات الشعبية التي تجمع بين المتعة والحماس.

سبب الاحتفال بأول يوم عالمي لكرة القدم 

اختير اليوم 25 مايو للاحتفال باليوم العالمي لكرة القدم، بناء على حدث تاريخي مهم، إذ يوافق اليوم الذكرى المئوية الأولى لأول بطولة دولية لكرة القدم في التاريخ، والتي جرت في 25 مايو خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي أقيمت في باريس عام 1924، لتقرر الجمعية العامة يوم 7 مايو 2024 اعتماد يوم 25 مايو كيوم عالمي لكرة القدم. 

كرة القدم عشق الملايين حول العالم

تعد كرة القدم من الرياضات الأكثر شعبية، حيث يعشقها الملايين من الناس من مختلف الأعمار والجنسيات. وتتميز هذه اللعبة بأنها تجمع بين العناصر البدنية والتكتيكية والفنية، وتعتبر مصدر للصحة واللياقة البدنية.

يُشجع الاحتفال باليوم العالمي لكرة القدم، جميع الدول على دعم كرة القدم وغيرها من الرياضات كأداة لتعزيز السلام والتنمية وتمكين النساء والفتيات، ويُشجع كذلك الدول على اعتماد سياسات وبرامج لتعزيز كرة القدم وغيرها من الرياضات والأنشطة البدنية.

وتمثل كرة القدم وسيلة فعالة للتواصل والتفاهم بين الشعوب والثقافات المختلفة، حيث يلعب الناس من مختلف الجنسيات سوياً في هذه الرياضة ويتشاركون بنفس  الشغف، مما يجعلها وسيلة في تعزيز السلام والتسامح وبناء جسور التواصل والتعاون بين الأفراد والمجتمعات.

مطالب الاحتفال بيوم الكرة العالمي

وبما أنه العام الأول الذي يحتفل به بيوم كرة القدم، فالمبادرة بالاحتفال تدعوا جميع الدول الأعضاء، ومنظمات نظام الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية، والأكاديميات، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص للاحتفال باليوم العالمي لكرة القدم وفقًا للأولويات الوطنية ونشر فوائد كرة القدم للجميع، بما في ذلك من خلال الأنشطة التعليمية والتوعية العامة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.