السبت، 06 يوليو 2024

02:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

5 معلومات لا تعرفها عن ديربي مانشستر بكأس الاتحاد قبل موقعة الليلة

مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

منصور مجاهد

يلتقي فريق مانشستر سيتي اليوم السبت، بجاره مانشستر يونايتد للمرة الثانية على التوالي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أقدم مسابقة كروية في العالم.

ويسعى يونايتد لتحقيق أول لقب له في كأس الاتحاد الإنجليزي منذ 2016 عندما تغلب على كريستال بالاس، ون الممكن أن يعزز صفوفه بمشاركة لاعب خط الوسط ماسون ماونت.

ونقدم لكم عبر موقع الجمهور الإخباري بعض المعلومات الهامة عن الفريقين في كأس الاتحاد الأنجليزي قبل مواجهة الليلة على ملعب ويمبلي.

إحصائيات وأرقام نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

1- تعد مباراة اليوم تكرارا لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي العام الماضي، عندما تغلب السيتي على مان يونايتد 2-1.

2- هذه هي المرة الثانية في تاريخ كأس الاتحاد الإنجليزي التي يتواجه فيها نفس الفريقين في النهائي، بعد مباراة بلاكبيرن روفرز وكوينز بارك في عامي 1884 و1885. 

3- فاز السيتي في مباراتي الدوري الممتاز ضد يونايتد هذا الموسم، 3-0 في أولد ترافورد و3-1 في الاتحاد، وكانت آخر مرة فازوا فيها على جيرانهم 3 مرات في نفس الموسم كانت في موسم 1969-1970.

4- خسر يونايتد 6 من آخر 7 مواجهات له مع مانشستر سيتي في جميع المسابقات، بما في ذلك المواجهات الثلاثة الأخيرة على التوالي، آخر مرة خسروا فيها 4 مرات متتالية بين عامي 2013 و2014.

5- يتطلع يونايتد للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الـ13، علما أنهم أخفقوا في الفوز باللقب في 4 من آخر 5 مباريات نهائية، باستثناء عام 2016 ضد كريستال بالاس تحت قيادة لويس فان غال (2-1).

مسيرة السيتي في كأس الاتحاد

وتأهل فريق مانشستر سيتي «بطل الدوري الإنجليزي»، إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، عقب تخطي عقبة فريق تشيلسي في نصف النهائي، بهدف نظيف سجله برناردو سيلفا.

مسيرة اليونايتد في كأس الاتحاد

وتأهل اليونايتد بعدما حقق فوزًا مثيرًا على كوفنتري، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاث أهداف لكل فريق، قبل أن تحسم ركلات الترجيح تأهل «اليونايتد» إلى النهائي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.