السبت، 06 يوليو 2024

02:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نقص الأئمة بالمساجد، على مائدة الشيوخ غدا

مجلس الشيوخ- أرشيفية

مجلس الشيوخ- أرشيفية

محمد الداوي

يستأنف مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، غدا  الأحد، طلب المناقشة العامة المقدم من النائب محمد عبد العليم الشيخ، بشأن إحلال وتجديد وفرش المساجد ونقص الأئمة والخطباء ومقيمي الشعائر والعاملين بالمساجد وتحسين أحوالهم المعيشية.

وقال النائب، فى المذكرة الايضاحية،  إن المساجد هى بيوت الله على أرضه جعلها الله مشرقًا للهداية والنور وأن للمساجد أهمية كبرى من خلال نشرها للدعوة وتذكير الناس بأمور الدين والدنيا ولذا كان دورها العظيم ونشر العلم والثقافة.

خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد

ويتضمن جدول أعمال مجلس الشيوخ، هذا الأسبوع، مناقشة تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد 2024/2025، كما يحيل المجلس، 7 تقارير من اللجان النوعية إلى الحكومة لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

التصنيع الزراعي على مائدة لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ غداً

تناقش لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ خلال اجتماعها غداً الأحد، طلب المناقشة العامة المقدم من النائب عبد السلام الجبلي، بشأن التوسع في التصنيع الزراعي.

يأتى ذلك بعدما أحال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، طلب المناقشة والمناقشات التي دارت بالجلسة السابقة بشأنه، إلى لجنة الزراعة والري، لدراسته وإعداد تقرير بشأنه.

وكانت الجلسة العامة شهدت عرض النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، طلب المناقشة العامة، بشأن استيضاح سياسة الحكومة نحو تشجيع التوسع في مجال التصنيع الزراعي.

وأوضح النائب عبد السلام الجبلي، مقدم الطلب، أن القطاع الزراعي من القطاعات الرئيسية في البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، حيث يلعب دورًا رئيسيا في تفعيل أبعاد التنمية المستدامة، وهو ما دعا القيادة السياسية، لتوجيه اهتماما كبيرا بذلك القطاع من خلال تنفيذ عدد من المشروعات القومية التي تستهدف زيادة حجم الإنتاج الزراعي والتوسع في الرقعة الزراعية والعمل علي جذب الاستثمارات في ذلك القطاع وزيادة حجم الصادرات الزراعية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.