السبت، 06 يوليو 2024

01:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«البنتاجون»: لويد أوستن سيخضع لإجراء طبي ولن يتمكن من أداء مهامه

 لويد أوستن

لويد أوستن

أسامة إبراهيم

قالت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، إن وزير الدفاع لويد أوستن، سيخضع لإجراء طبي ولن يتمكن من أداء مهامه مؤقتا، وفقا لنبأ عاحل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية. 

وزير الدفاع الأمريكي

وفي وقت سابق، كشفت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، صابرينا سينج، عن رفض بلادها لأي عملية عسكرية في رفح دون خطة ذات مصداقية لحماية المدنيين.

وقالت «صابرينا» خلال تصريحات صحفية لها: «إن بلادها لا تدعم أي عملية عسكرية في رفح دون خطة ذات مصداقية لحماية المدنيين»، كما أشارت إلى أن الإدارة الأمريكية لم تر حتى الآن أي خطة.

وأضافت نائبة المتحدث باسم «البنتاجون»، أن الإدارة الأمريكية لا تزال توفر لإسرائيل المساعدات ولم يتم إيقاف سوى شحنة واحدة فقط من الأسلحة، لافتة أن واشنطن ترغب في الإفراج عن جميع الرهائن.

الدفاع الأمريكية تؤكد ضرورة حماية المدنيين في غزة

وأجرى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اتصالا هاتفيا فجر الجمعة، بنظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، وذلك حسبما أفادت القاهرة الإخبارية.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي، خلال الاتصال الهاتفي، ضرورة حماية المدنيين وضمان تدفق المساعدات قبل أي عملية عسكرية إسرائيلية محتملة في رفح الفلسطينية.

الولايات المتحدة تقوم حاليا بمراجعة بعض المساعدات الأمنية لإسرائيل

وكشف وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة تقوم حاليا بمراجعة بعض المساعدات الأمنية لإسرائيل، في سياق الأحداث الجارية في رفح الفلسطينية.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي قائلًا: كنا واضحين منذ البداية، حيث أكدنا لإسرائيل أنها بحاجة إلى إجلاء المدنيين من رفح الفلسطينية ووضعهم في الحسبان، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية خلال نبأ عاجل لها.

كما أشار «أوستن» إلى أن الولايات المتحدة لم تتخذ قرارا نهائيا، بشأن كيفية التعامل مع شحنة الأسلحة المعلقة لإسرائيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.