الخميس، 08 أغسطس 2024

03:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

3 مرشحين لخلافة كورتوا.. ريال مدريد يتحرك لضم حارس جديد

كورتوا

كورتوا

محمد أباظة

A A

تعيش جماهير ريال مدريد فترة صعبة بعد إصابة أحد نجوم الملكي تيبو كورتوا حارس مرمى الملكي قبل أيام قليلة من انطلاق الدوري الإسباني في موسمه الجديد.

تلقى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد ضربة قوية بعد إصابة حارسه كورتوا الذي يعد أحد أفضل حراس العالم قبل 48 ساعة من انطلاق مسابقة الليجا.

تعد إصابة كورتوا، التي تعرض لها بقطع في الرباط الصليبي الأمامي في الركبة، صداع في رأس أنشيلوتي لما يملكه الحارس من إمكانيات كبيرة، وحصن منيع للملكي لجدار الملكي.

لا يوجد حارس لدى ريال مدريد في الفريق الأول سوى الأوكراني لونين وسيكون من الصعب الاعتماد عليه طول فترة الموسم المقبل.

ريال مدريد يبحث عن حارس جديد

بدأ ريال مدريد دراسة الأسماء المرشحة من أجل التعاقد معها في الميركاتو الصيفي الحالي، بعد إصابة كورتوا التي ستجعله يغيب لأكثر من ٧ أشهر، ووضع اسم الإسباني دافيد دي خيا الذي كان قريبا من الانتقال إلى الملكي من أكثر من 8 سنوات، لكن ماطل ناديه مانشستر يونايتد في إرسال الأوراق المطلوبة قبل موعد إغلاق الميركاتو الصيفي حينها، ضمن المرشحين لضمه، وأكدت تقارير إنجليزية أن الملكي أجرى تواصل مع ممثلي الأخطبوط.

قائمة بدلاء كورتوا المرشحين لتعويض غيابه

دي خيا

يعد دي خيا صاحب الحظوظ الأوفر خاصة أنه لن يكلف ريال مدريد الكثير من الأموال لأنه أصبح لاعبا حرا، بعد عدم تجديد عقده مع الشياطين الحُمر، ليرحل عن مانشستر يونايتد.

ياسين بونو

المرشح الثاني هو المغربي ياسين بونو لما يملكه من إمكانيات مميزة وكان على رأس اهتمامات أكثر من ناد أوروبي مثل بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد، ويقدم الحارس مع فريقه إشبيلية، مستويات مميزة، كما توج بجائزة زامورا لأفضل حارس في الموسم قبل الماضي، فيما حصد بطولة الدوري الأوروبي مع فريقه الأندلسي بالنسخة الأخيرة، وقاد منتخب بلاده المغرب للوصول إلى نصف نهائي المونديال، وساهم في الفوز على إسبانيا بعد التصدي لجميع ضربات جزاء الخصم.

كيبا

المرشح الثالث هو الإسباني كيبا أريزابالاجا حارس مرمى تشيلسي الذي يعد من العناصر الأساسية في تشكيل البلوز، ويقدم مستويات مميزة مع الفريق اللندني، بعدما نجح في استعادة مكانته الأساسية بعدما فقدها لصالح إدوارد ميندي في إحدى الفترات.