الأحد، 07 يوليو 2024

03:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أزمات الشناوي في الأهلي تتصاعد مع تألق شوبير (القصة الكاملة)

محمد الشناوي

محمد الشناوي

محمد الصو

بدأت أزمات محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في الظهور بقوة على الساحة الكروية، وتحديدًا منذ الإصابة التي لحقت به، أثناء مشاركته مع المنتخب الوطني، في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، وتكليف الحارس البديل مصطفى شوبير، لحراسة عرين الأهلي، ليثبت فيها جدارة وكفاءة في المباريات التي خاضها مع الشياطين الحمر، طمأن بها جماهير الأهلي على حراسة مرمى زعيم إفريقيا، لتضع «الشناوي» في مأزق لعدم قدرته على استعادة مكانه ومكانته. 

مؤخراً هاجم «الشناوي»، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي ضد الترجي التونسي، وسائل الإعلام، واتهمها باختلاق المشاكل، ووصفها بغير المهنية، وأنها تدعي وجود أزمات داخل الفريق، وهو ما التقطته الصحف التونسية لتبرز هجوم «الشناوي» على الإعلام المصري.

ويرصد موقع “الجمهور” من خلال التقرير الآتي أزمات الحارس الأخيرة داخل النادي والتي جاءت كالآتي:

1_ خلافات داخل غرفة خلع الملابس

عقب عودة الحارس من الإصابة التي لحقت به مع المنتخب الوطني بخلع في الكتف، رفض الالتزام بتعليمات الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني، وفضل التدرب منفردًا بعيدًا عن الفريق.

وطالب «الشناوي»، فور عودته من الإصابة، استعادة مكانته الأساسية التي تمسك بها مصطفى شويير، الحارس البديل، وهو ما رفضه الجهاز الفني، بسبب عدم جاهزيته الفنية والبدنية والطبية بشكل كامل.

2_ إدعاء الإصابة قبل مواجهة الإسماعيلي

بعد رفض الجهاز الفني، عودة الحارس الدولي محمد الشناوي، قرر عدم الجلوس على دكة البدلاء خلال المباريات وتحديدًا مباراة الإسماعيلي في الدوري المصري، حيث ادعى وقتها الإصابة في عضلة السمانة، الأمر الذي جعل الجهاز الطبي برئاسة الدكتور أحمد جاب الله، يطالبه بالخضوع للفحص الطبي، إلا أنه رفض الأمر واكتفى بطلب الحصول على راحة سلبية من المباريات ليغيب بالفعل عن مباراتين في الدوري.

3_ رفض الجلوس على دكة البدلاء أمام بلدية المحلة

تكرر الأمر فور عودة محمد الشناوي من الراحة أو الإاصابة التي كان يدعيها، وذلك قبل يومين من مواجهة بلدية المحلة بالدوري، وكرر طلبه بالرغبة في المشاركة بشكل أساسي، تمهيدًا للتواجد في التشكيل الأساسي أمام الترجي التونسي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وواصل مارسيل كولر المدير الفني، رفضه مشاركة اللاعب لرغبته في استمرار الاعتماد على مصطفى شوبير حارس الفريق، وهو الأمر الذي لم ينل إعجاب الحارس الأساسي، ويكرر أيضًا رفضه التواجد في المباراة على دكة البدلاء ليتم استبعاده.

4_ طلب الرحيل أمام الجميع

بعد فشل محمد الشناوي في الوصول إلى حراسة مرمى الأهلي بشكل أساسي وعودته لمكانته، هدد إدارة النادي بالرحيل عن صفوف الفريق، عقب نهاية الموسم الجاري ومناقشة العروض المقدمة إليه.

الحارس الدولي، طلب الرحيل بشكل رسمي عن صفوف المارد الأحمر، حيث أكد امتلاكه عروض مالية مغرية وأضعاف راتبه الذي يتقاضاه داخل الفريق وهو 12 مليون جنيه، خاصةً أنه يرى بان الفريق ليس بحاجة لخدماته.

5_ سبب العودة لمواجهة الترجي التونسي

فوجئ الجميع بعودة محمد الشناوي لقائمة مباراتي الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بل ووصل الأمر موافقته على التواجد كبديل لأول مرة بعد رفضه التام والقاطع في وقت سابق.

وجاء تواجد «الشناوي» في قائمة الفريق، بعد جلسات متعددة من يانكون ميشيل مدرب حراس المرمى والسويسري مارسيل كولر المدير الفني، بعدما أكدوا له أهيمته وأن مكانته محفوظة وسوف يعود بشكل أساسي عقب نهاية البطولة وهو ما اقتنع به الحارس.

موعد مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، مساء اليوم السبت الموافق 25 من شهر مايو الجاري، على استاد القاهرة الدولي، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

وتنقل مباراة النادي الأهلي ضد الترجي، عبر عدة قنوات، وهي :«بي إن سبورتس القطرية- أون تايم سبورتس الأرضية - القناة الأرضية التونسية».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.