السبت، 06 يوليو 2024

04:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مسئول فلسطيني: قرار العدل الدولية يؤكد ارتكاب الاحتلال لجرائم الإبادة الجماعية

غزة

غزة

أحمد محمود

أكد مساعد وزير الخارجية الفلسطيني للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة عمر عوض الله، أن قرار محكمة العدل الدولية أعاد التأكيد على النقاط التي وردت في أوامرها الاحترازية السابقة، وهي أن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية وأنها لم تقدم أي دليل يعفيها من أنها لا ترتكب هذه الجرائم.

وأضاف عوض الله، في تصريحات بثتها وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قرار محكمة العدل الدولية بمطالبة إسرائيل بوقف عدوانها على قطاع غزة وخاصة على مدينة رفح، قرار في غاية الأهمية، لأنه أكد على أن حكومة جيش الاحتلال ترتكب جريمة إبادة جماعية بحق أبناء شعبنا.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الفلسطيني للأمم المتحدة، أن محكمة العدل الدولية أخذت بكافة التقارير الدولية وخاصة تلك الصادرة عن مؤسسات الأمم المتحدة، والتي أكدت أن دخول جيش الاحتلال إلى مدينة رفح سيمثل كارثة إضافية على أبناء شعبنا في قطاع غزة وسيزيد من تفاقم المعاناة الإنسانية.

الوضع الإنساني في رفح تدهور

وفى وقت سابق قال القاضي اللبناني نواف سلام، خلال جلسة محكمة العدل الدولية إن الظروف المعيشية لسكان غزة تتدهور والوضع الإنساني بات كارثيًا، مشيرًا إلى أن الوضع الإنساني في رفح تدهور أكثر منذ أمر المحكمة الأخير.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.