السبت، 06 يوليو 2024

03:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: أتوقع التزام دولي بقرار العدل الدولية ضد إسرائيل

رياض منصور

رياض منصور

أحمد محمود

أكد السفير رياض منصور، مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، أن تصريحات المسئولين الأوروبيين بأنهم سيلتزمون بأي قرار تُصدره محكمة العدل الدولية ضد قيادات جيش الاحتلال وعلى رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يُزيد الخناق على إسرائيل دوليًا.

وتوقع مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، في تصريحات لـ"الجمهور"، مزيدًا من الاعترافات من جانب دول أوروبا والعالم بدولة فلسطين خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن يكون هناك التزام دولي بشأن أي قرار يمكن أن تتخذه المؤسسات الدولية وعلى رأسها المحكمة العدل الدولية ضد إسرائيل وقياداتها.

وأوضح السفير رياض منصور، أن اعتراف المزيد من دول العالم بدولة فلسطين سيكون له أثر إيجابي للغاية على القضية الفلسطينية، ويمكن من خلاله أن تستفيد قيادة الدولة من تلك الخطوات في خطواتها لإنهاء معاناة مواطنيها وإقامة دولة مستقلة.

وأشار مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، إلى أن القيادة الفلسطينية يمكنها الاستفادة من اعتراف العديد من الدولة بدولة فلسطين في تشديد الخناق والعزلة على إسرائيل لتسلم في المدى القريب بوقف العدوان على غزة وفي النهاية بإنهاء الاحتلال وتطبيق حل الدولتين على الأرض.

المجموعة العربية ترحب بقرارات العدل الدولية

وفى وقت سابق، أكدت المجموعة العربية في مجلس الأمن، أن قرارات محكمة العدل الدولية، مُلزمة لكل الأطراف، ويجب التصدي لجرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مرحبة بقرار المحكمة، بإلزام إسرائيل بوقف العمليات العسكرية في قطاع غزة ورفح الفلسطينية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.