السبت، 05 أكتوبر 2024

09:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الإصلاح والتنمية» يرحب بقرار العدل الدولية بوقف العمليات العسكرية في رفح

المهندس علاء عبد النبي نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية

المهندس علاء عبد النبي نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية

أحمد عجاج

A A

رحب المهندس علاء عبد النبي نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بقرار محكمة العدل الدولية، بوقف تنفيذ العمليات العسكرية في رفح، وتقديم تقريرًا للمحكمة خلال شهر، موضحًا أن القرار جاء بأغلبية الأصوات، حيث صوت 13 قاضيًا لصالح القرار، فيما عارض قاضيان القرار.

وقال عبد النبي، إن قرار رئيس محكمة العدل الدولية، يؤكد أن الهجوم الإسرائيلي العسكري في رفح الفلسطينية يعتبر تطورًا خطيرًا يزيد من معاناة السكان، خاصةً وأن الهجوم البري الذي بدأته إسرائيل على رفح الفلسطينية لا يزال مستمرًا وأدى لموجة نزوح أخرى، والأزمة الإنسانية الكارثية في قطاع غزة تفاقمت منذ يناير 2024 والأوضاع الميدانية تدهورت بالفعل.

وأكد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن القرار وأن كان جيدًا ولكنه غير كاف، حيث يجب أن يصدر قرار بوقف العدوان على غزة كلها وليس فقط على مدينة رفح الفلسطينية، حفاظًا على حياة أهالي غزة ووقف الإبادة الإسرائيلية للسكان.

وشدد عبد النبي، على ضرورة الحفاظ على فتح معبر رفح لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، ووقف إطلاق النار بشكل فورى وكامل وليس فقط على رفح، مطالبًا بضرورة إجبار إسرائيل على تنفيذ قرارات المحكمة.

قرار محكمة العدل الدولية

وفي وقت سابق، قضت محكمة العدل الدولية، بأنه يتعين على إسرائيل أن توقف على الفور، هجومها العسكري، أو أي أعمال أخرى في رفح، مشيرة إلى الخطر المباشر، على الشعب الفلسطيني.

كما أمرت المحكمة، إسرائيل، بفتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية للقطاع، إلى جانب ضمان وصول أي لجنة تحقيق أو تقصي حقائق بشأن تهمة الإبادة الجماعية.

ووفقًا لقرار المحكمة يتوجب على إسرائيل، أنه تقدم للمحكمة خلال شهر تقريرًا عن الخطوات التي ستتخذها.

وأضافت المحكمة، بأن إسرائيل لم تؤمن معلومات كافية بشأن سلامة المواطنين خلال عمليات إجلاء الفلسطينيين في قطاع غزة، وذكرت بأن الإجراءات المؤقتة التي أقرتها في مارس الماضي لا تستجيب تماما للتطورات الأخيرة.

ودعا رئيس محكمة العدل الدولية، نواف سلامة، إلى إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في غزة فورًا ودون شروط، وقال سلامة إنه من المقلق للغاية، أن الرهائن الإسرائيليين ما زالوا محتجزين في غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search