السبت، 06 يوليو 2024

12:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الإصلاح والنهضة» يثمن قرار العدل الدولية بفرض تدابير مؤقتة على إسرائيل

هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة

هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة

أحمد عجاج

ثمن هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، قرار محكمة العدل الدولية، بفرض تدابير مؤقتة إضافية على إسرائيل إثر عملياتها العسكرية في رفح الفلسطينية، مؤكدًا أن تحركات المحكمة جاءت استجابة لمطالبات الدولة المصرية بضرورة تحمل جيش الاحتلال مسؤوليتها عن الكارثة الإنسانية بغزة.

وأضاف عبد العزيز، أننا أمام لحظة تاريخية فارقة واختبار حقيقي لمصداقية القوانين والأعراف الدولية، وأن القوى الكبرى عليها أن تضغط على إسرائيل للالتزام بقرار أعلى جهة قضائية دولية.

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إلى أن توالي قرارات محكمة العدل الدولية ضد جرائم الحرب الإسرائيلية سوف تعزز من عزلة حكومة نتنياهو وقوى اليمين المتطرف في إسرائيل، مما يجعل خيار السلام هو الأكثر واقعية وحكمة، وهو ما دعت إليه الدولة المصرية منذ بداية الأزمة وقبلها.

قرار محكمة العدل الدولية

وفي وقت سابق، قضت محكمة العدل الدولية، بأنه يتعين على إسرائيل أن توقف على الفور، هجومها العسكري، أو أي أعمال أخرى في رفح، مشيرة إلى الخطر المباشر، على الشعب الفلسطيني.

كما أمرت المحكمة، إسرائيل، بفتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية للقطاع، إلى جانب ضمان وصول أي لجنة تحقيق أو تقصي حقائق بشأن تهمة الإبادة الجماعية.

ووفقًا لقرار المحكمة يتوجب على إسرائيل، أنه تقدم للمحكمة خلال شهر تقريرًا عن الخطوات التي ستتخذها.

وأضافت المحكمة، بأن إسرائيل لم تؤمن معلومات كافية بشأن سلامة المواطنين خلال عمليات إجلاء الفلسطينيين في قطاع غزة، وذكرت بأن الإجراءات المؤقتة التي أقرتها في مارس الماضي لا تستجيب تماما للتطورات الأخيرة.

ودعا رئيس محكمة العدل الدولية، نواف سلامة، إلى إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في غزة فورًا ودون شروط، وقال سلامة إنه من المقلق للغاية، أن الرهائن الإسرائيليين ما زالوا محتجزين في غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.