السبت، 06 يوليو 2024

02:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المصريين بالخارج: التنمية الشاملة في عهد السيسي حدت من مخاطر الهجرة غير الشرعية

أرشيفية- المصريين في الخارج

أرشيفية- المصريين في الخارج

أحمد عجاج

شهد الملتقي الأول لاتحاد شباب المصريين بالخارج، برئاسة الدكتور محمود حسين، مناقشات موسعة خلال مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وتأهيل الشباب لسوق العمل الدولي.

وأكد اللواء الدكتور محمد العابد، الخبير والمحاضر في علوم الإدارة خلال ندوة «بناء شخصية قيادية مؤثرة» ضمن فاعليات الملتقي الأول لاتحاد شباب المصريين بالخارج، أن عدم إيجاد فرص العمل المناسبة تفتح الباب أمام الشباب للهجرة غير الشرعية، مؤكدًا عدم تطوير الإنسان لقدراته بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل، لن يسمح له بالالتحاق بوظيفه تساعده علي تحقيق أحلامه.

الفرق بين القائد والمدير

وعرف العابد، معني كلمة «القائد» بأنها قدرة التأثير علي فرد أو مجموعة للوصول إلي أهداف محددة، مشيرًا إلي أن هناك فرق بين المدير والقائد، فكل قائد مدير ولا يمكن أن يكون كل مدير قائد، لأن المدير تحكم تصرفاته قوانين ولوائح، لذا هناك فرق بين الاثنين.

وأشار الخبير والمحاضر في علوم الإدارة، إلى أن ما ينقص الكثير من الشباب في مصر ليكونوا قادة، هي المتابعة المستمرة لتنفيذ توجيهاتهم، فالقرار لا يقف عند الأمر لكن لابد أن يكون هناك تواصل بعد ذلك مع من يقوم بالتنفيذ، لافتًا إلى أن من أخطر الأشياء هو عدم وجود قيل ثاني من القادة.

أهداف اتحاد المصريين بالخارج

فيما قال علاء ثروت خليل، أمين صندوق اتحاد شباب المصريين بالخارج، إن أحد أهم أهداف الاتحاد هو توعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية، علاوة على أنه سيتم عقد ندوات توعية للشباب في كل المحافظات، فالكيان الجديد يسعي لحماية هؤلاء الشباب ومساعدتهم علي تحقيق تطلعاتهم، مؤكدًا أن عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي حدت من الهجرة غير الشرعية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.