السبت، 06 يوليو 2024

02:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«العدل الدولية» تأمر إسرائيل بفتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية

رئيس محكمة العدل الدولية

رئيس محكمة العدل الدولية

أحمد المقدامي

قال رئيس محكمة العدل الدولية، إن الوضع الحالي في قطاع غزة ينطوي على مخاطر أخرى بإلحاق أضرار، لا يمكن إصلاحها بحقوق الناس في غزة.
وأضاف رئيس محكمة العدل الدولية، أنه للحفاظ على الأدلة، يجب على إسرائيل اتخاذ التدابير اللازمة، لضمان وصول المحققين دون عوائق إلى غزة.
وشدد على أنه يجب على إسرائيل تقديم تقرير بالإجراءات المتخذة في غضون شهر.
وأمر رئيس المحكمة إسرائيل بفتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية.
وكان رئيس محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة قد صرح بأن الوضع الإنساني في رفح  الفلسطينية تدهور أكثر، منذ أمر المحكمة الأخير.

وأكد رئيس محكمة العدل الدولية خلال جلسة نطق الحكم بشأن اتخاذ إجراءات طارئة ضد إسرائيل، أنه بسبب هجوم رفح الوضع الإنساني في رفح مصنف الآن على أنه كارثي.

وأمر رئيس محكمة العدل الدولية إسرائيل بوقف الهجوم العسكري على رفح، لافتًا إلى أن إسرائيل لم تقدم ما يكفي، لضمان سلامة وأمن النازحين من رفح إلى المواصي.

كما أوضح رئيس المحكمة، أن التدابير المؤقتة المتخذة لا تعالج بشكل كامل تبعات الوضع المتغير.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.