السبت، 05 أكتوبر 2024

08:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العدل الدولية: على إسرائيل الامتناع عن الأعمال التي تمثل خطرا للفلسطينيين

رئيس محكمة العدل الدولية

رئيس محكمة العدل الدولية

مارسيل أيمن

A A

عقدت محكمة العدل الدولية اليوم الجمعة جلسة لإصدار قرار بشأن طلب جنوب إفريقيا وقف الحرب على غزة، وذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وقالت رئيس محكمة العدل الدولية خلال افتتاح الجلسة: إن جنوب إفريقيا طالبت المحكمة بتطبيق اختصاصها وفرض تدابير طارئة لوقف الحرب. 

كما أشار رئيس العدل الدولية إلى أن اليوم تنظر المحكمة في تطبيق الإجراءات اللازمة لوقف حرب الإبادة في قطاع غزة بطلب من جنوب أفريقيا، وأكد قائلًا: على إسرائيل أن تمتنع عن أي أعمال تمثل خطرا على الفلسطينيين.

وأوضح أن المحكمة تذكّر بأن الظروف المعيشية لسكان قطاع غزة تدهورت بشكل ملحوظ منذ يناير 2024،  لافتًا إلى أن المحكمة تؤكد على شرعية طلبات جنوب إفريقيا، بشأن حق الفلسطينيين فى غزة في الحماية من أعمال الإبادة الجماعية. 

جنوب إفريقيا تتقدم بدعوة ضد الاحتلال الإسرائيلي

ويأتي ذلك القرار بعد أن تقدمت دولة جنوب إفريقيا بدعوة ضد الاحتلال الإسرائيلي في مطلع يناير الماضي، بسبب جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبتها قوات جيش الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

دعوى جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية

وذكرت جنوب إفريقيا في مذكرة الدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا، أن أفعال إسرائيل يمكن وصفها بأنها ذات طابع «إبادة جماعية»، لأنها ترتكب بالقصد المحدد المطلوب وهو تدمير الفلسطينيين في غزة، كجزء من القومية الفلسطينية الأوسع والمجموعة العرقية والإثنية.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search