السبت، 05 أكتوبر 2024

08:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غاز الضحك يُثير أزمة كبيرة في ألمانيا

غاز الضحك

غاز الضحك

تقى محمود

A A

يعتزم وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ، فرض قواعد أكثر صرامة للحد من بيع أكسيد النيتروز المعروف أحيانًا باسم غاز الضحك وخاصة للشباب.

وتُستخدم هذه المادة في الطب كمخدر ولتخفيف الألم، إلا أنها صارت مخدرًا شائعًا بشكل خاص بين الشباب في ألمانيا. ولا يتم تقييد بيع واستهلاك أكسيد النيتروز بموجب القانون الحالي.

وقال لاوترباخ في تصريحات لشبكة "إيه آر دي" الألمانية الإعلامية اليوم الجمعة: "سوف نتوصل إلى لائحة بسرعة"، مضيفًا أنه من بين الإجراءات المحتملة إدراج أكسيد النيتروز في قائمة المواد ذات التأثير النفساني، والتي تتضمن قواعد صارمة للغاية فيما يتعلق ببيعها وحيازتها.

وأشار وزير الصحة الألماني إلى أنه لن يكون من الممكن فرض حظر كامل لأن أكسيد النيتروز يستخدم للأغراض الصناعية أيضًا، وقال: "نتعامل مع هذا الأمر الآن بسرعة كبيرة".

حقيقة غاز الضحك

وإلى أن تتخذ الحكومة إجراءات، أوصى لاوترباخ الآباء بتوعية أبنائهم، وقال: "قد يبدو الأمر ممتعًا وغير ضار، لكنه ليس كذلك"، موضحًا أن الاستهلاك المُنتظم يمكن أن يؤدي إلى حوادث أو حتى أضرار عصبية، ولا يمكن استبعاد حدوث ضرر دائم أيضًا، وقال: "إنه أمر خطير للغاية بالنسبة للأطفال والمراهقين".

وقال فولكر ليمروث، رئيس أطباء الأعصاب في مستشفى "كولن-ميرهايم"، في تصريحات لـ"إيه آر دي" إن هناك حاجة إلى فرض قيود صارمة للتحكم في توافر أكسيد النيتروز، مشيرًا إلى أن هذه المادة قانونية ورخيصة ومتوفرة حتى الآن.

وأضاف ليمروث: "أصبحت الآن متوفرة في الأكشاك المجاورة لكل مدرسة، ويجب أن يتوقف هذا، يجب أن يتوقف التوافر، المخدر لا ينتمي للبيع العام، بل لأيدي الأطباء".

كما حذرت الجمعية الألمانية لطب الأعصاب مؤخرًا من مخاطر أكسيد النيتروز، مشيرة إلى أن الاستهلاك الترفيهي للدواء يتزايد، خاصة بين المراهقين والشباب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search