الخميس، 04 يوليو 2024

12:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بسبب غزة، الاستخبارات الأمريكية والموساد الإسرائيلي يجتمعان في باريس

أمريكا وإسرائيل ــ أرشيفية

أمريكا وإسرائيل ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

كشفت وسائل إعلام غربية، أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية سيجتمع في باريس اليوم مع رئيس الموساد الإسرائيلي ورئيس وزراء قطر، بشأن الأوضاع في قطاع غزة.

وأفاد موقع «أكسيوس» نقلًا عن مسؤول أمريكي، أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) ورئيس الموساد الإسرائيلي سيجتمعان في باريس، اليوم الجمعة، مع رئيس وزراء قطر، وذلك في محاولة لإحياء المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتحرير الرهائن. 

مجلس الحرب وافق على توسيع تفويض فريق المفاوضات الإسرائيلي

وتأتي زيارة مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية، في وقت سابق من تصريحات مسؤولين إسرائيليين، حيث كشف المسؤولون أن مجلس الحرب الإسرائيلي وافق، أمس الخميس، على توسيع تفويض فريق المفاوضات الإسرائيلي.

وقال مسؤولون إسرائيليون، إن اقتراحًا إسرائيليًا جديدًا سيتضمن الاستعداد لمزيد من التنازلات بشأن عدد الرهائن الأحياء الذين سيتم إطلاق سراحهم لأسباب إنسانية في المرحلة الأولى من الصفقة. 

مصدر: الموقف الإسرائيلي لا يزال غير مؤهل للتوصل إلى إنهاء صفقة 

وفي ذات السياق، أفاد مصدر رفيع المستوى، اليوم الخميس، بأن الموقف الإسرائيلي لا يزال غير مؤهل للتوصل إلى صفقة بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، وذلك حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

مزاعم بمقترح إسرائيلي جديد بشأن صفقة تبادل

وفي وقت سابق من اليوم، ذكر الإعلام العبري خلال تصريحات صحفية، أن وزراء حكومة الحرب سيدعمون مقترحًا جديدًا بشأن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

وأكدت وسائل الإعلام العبرية، أن «المقترح الجديد صاغه مسؤول ملف المحتجزين في الجيش ويتضمن تسوية لنقطة خلاف مع حماس»، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.