السبت، 06 يوليو 2024

01:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تصل لـ50 ألف ريال، عقوبة التأشيرات غير المُصرح لها بالحج 2024؟

الحج 2024

الحج 2024

تقى محمود

يحاول عدد كبير من المواطنين السفر إلى المملكة السعودية العربية خلال موسم الحج بتأشيرة غير التي تصدر لأداء فريضة الحج، مثل تأشيرة الزيارة.

أنواع التأشيرات المخالفة لأداء الحج 2024

وليست فقط تأشيرة الزيارة هي التي تستخدم، بل أيضًا هناك عدد من التأشيرات المخالفة، من ضمنها (التأشيرة العائلية - التأشيرة التجارية - تأشيرة العمل - التأشيرة الشخصية - التأشيرة الإلكترونية - التأشيرة السياحية - التأشيرة الحكومية - تأشيرة المرور، وتأشيرة خدمة الحجاج).

ما عقوبة التأشيرات غير المُصرح لها بأداء الحج؟

وشدد عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، في بيان له، أنه على جميع أبناء مصر من حاملي تأشيرة الزيارة بأنواعها وبالفعل دخلوا للعاصمة المقدسة، مغادرة مكة المكرمة فورًا حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية وهي غرامة عشرة آلاف ريال والمنع من دخول المملكة.

وأكد مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، أن عقوبة من يقوم بأداء حج 2024 بتأشيرة غير تأشيرة الحج الرسمية، هي غرامة تصل إلى 50 ألف ريال سعودي، ولا تقل عن 10 آلاف ريال.

وأضاف صادق في تصريحات لـ"الجمهور"، أن من يخالف التعليمات الرسمية، سيدفع الغرامة، بالإضافة إلى تبصميه كي لا يعود إلى المملكة العربية السعودية مرة أخرى.

وأوضح صادق، أنه سيتم ترحيل الوافدين المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج من غير حاملي تصريح حج 2024 لبلادهم ومنعهم من دخول المملكة، مشيرًا إلى أنه سيتم مضاعفة الغرامة المالية حال تكرار المخالفة.

وأكد عضو غرفة شركات السياحة، أن أعداد الحجاج بتأشيرة الزيارة بلغت من 200 إلى 400 ألف حاج، منهم من لم يعد منذ عمرة رمضان الماضي، وينتظر عدد كبير من المواطنين المصريين في السعودية أداء فريضة الحج، ولكن السعودية حتى الآن مُشددة على ألا يدخل إلى المنطقة المخصصة للحج إلا من لديهم التأشيرة الرسمية للحج والتابعة للوزارة المصرية.

لا يمكن لحاملي تأشيرة الزيارة أداء الحج

وقالت وزارة السياحة والآثار، إنه لا صحة للسماح لحاملي تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية بكل أنواعها بأداء مناسك الحج.

وأشارت الوزارة إلى أن لجان الإدارة المركزية لشركات السياحة المتواجدة في المطارات المصرية المختلفة، رصدت عدة مجموعات من المواطنين المصريين المتجهين إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرات زيارة عن طريق شركات سياحة، ولوحظ أن تواريخ عودتهم تم تحديدها في شهر يوليو المقبل، أي بعد انتهاء موسم الحج لهذا العام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.