الأحد، 07 يوليو 2024

01:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الإنسانية أولًا»، مزايا جبارة لنظام IOS الجديد 2024

معالجة ضعاف السمع

معالجة ضعاف السمع

نورهان عبدالعزيز

تُبهر شركة «آبل» جميع مستخدميها من خلال إجراء العديد من التحديثات للأنظمة المختلفة وكأنها ترفع شعار «الإنسانية أولًا» نظرًا للمزايا الجبارة التي يتمتع بها نظام IOS.

نظام تشغيل IOS لعام 2024

تُتيح شركة «آبل» تحديث نظام التشغيل الجديد IOS في نهاية 2024، حيث أعلنت الشركة عن العديد من المزايا التي تسهل التعامل مع التطبيقات المختلفة.

ويتضمن نظام التحديث الجديد IOS 18 العديد من الخواص التي تسهل التواصل والتي يأتي على رأسها، خاصية التتبع بالعين، وتقليل دوار الحركة أثناء السفر، بجانب الذبذبات الموسيقية والاختصارات الصوتية.

1- معالجة ضعاف السمع

يُعزز نظام الـ IOS عملية التناغم الموسيقي من خلال توليد الاهتزازات المعتدلة لدى ضعاف السمع، حيث تتاح هذه الميزة على آبل ميوزك، لكن تدرس الشركة إتاحتها لجميع التطبيقات الأخرى.

2- تمكين ذوي الإعاقة من التعامل مع التطبيقات المختلفة

وتعتمد هذه الخاصية على تقنية الذكاء الاصطناعي التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، حيث تمكن هذه الميزة ذوي الإعاقة من التعامل مع التطبيقات المختلفة باستخدام الكاميرا الأمامية.
وتتبع الكاميرا الأمامية حركة العين التي تعزز التعلم الآلي دون الحاجة إلى استخدام اليدين أو الاعتماد على أي برامج إضافية.

3- التخلص من الدوار والإرهاق

ويعالج نظام الـ IOS الجديد من يعانون من إرهاق ودوار أثناء السفر بالسيارة، حيث تُتيح هذه الميزة ظهور نقاط متحركة على الشاشة تحاكي سرعة السيارة، كي لا يشعر المستخدم بأي تعب.

وكانت قد وقعت شركة «آبل» اتفاقية مع Open AI لاستخدام أدوات ChatGPT لتفعيل استخدام الذكاء الاصطناعي على هواتف آيفون المختلفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.