الأحد، 07 يوليو 2024

04:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حسام وإبراهيم أشهرهم.. تعرف على أبرز التوائم فى عالم كرة القدم

محمد العزب

تكررت ظاهرة وجود توائم في عالم كرة القدم، منهم من جمعتهم الأقدار في فريق واحد، ومنهم من اضطروا للعب في فرق بينها عداوات تاريخية، ومنهم من لعبوا في منتخبات مختلفة.

ويعد الثنائي حسام وإبراهيم حسن هم أبرز التوائم في كرة القدم سواء الإفريقي أو المصرية أو العالمية، فأينما وطأت أقدامهم كان النجاح حليفهم، سواء في منتخب مصر، أو قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، ورحلة احترافية رائعة مع نيوشاتل، ولكن عالم الساحرة المستديرة ملىء بتلك الظاهرة، ويقدم لكم موقع «الجمهور» أبرز التوائم في عالم الكرة:

الهولنديان الطائران

رونالد وفرانك دي بور وهما من أشهر التوائم في عالم كرة القدم، حيث يلعب الأول في منطقة خط الوسط، بينما الثاني اختار أن يكون مدافعا، ولدا عام 1970، وكانت معظم رحلتهما الاحترافية بجانب بعضهما سواء في أياكس الهولندي، وبرشلونة الإسباني، والريان والشمال القطريان وحققا حوالي 33 بطولة.

الأخوان بور

عائلة حسن

ارتبط حسام حسن وإبراهيم حسن ببعضهما كثيراً خاصة داخل المستطيل وخارجه، لعبا الاثنان مع بعضهما في فريق النادي الأهلي، وعندما قرر النادي رحيل أحدهما تمسك الآخر بالرحيل، لينتقلا لصفوف الغريم التقليدي الزمالك ليكتبا تاريخاً كبيراُ هناك، وعندما قررا الانفصال عن كرة القدم، عندما يتولي حسام حسن تدريب فريق يشترط وجود إبراهيم معه في الجهاز.

حسام وابراهيم حسن

مير الإمارتيان

على غرار حسام وإبراهيم حسن، كان الثنائي عيسى وإبراهيم مير من أشهر الثنائيات في تاريخ كرة القدم العربية حيث اختار الثنائي أن يجاورا بعضهما البعض باللعب في مركز قلبي الدفاع، ولعبا لفريق الشارقة الإماراتي طوال فترة مسيرتهما الاحترافية، وقادا المنتخب الإماراتي للتأهل إلى بطولة كأس العالم 1990 للمرة الأولى والأخيرة في تاريخهم حتى الآن.

عيسى وإبراهيم مير

الأخوة دا سيلفا

تم التعاقد معهما من قبل فريق مانشستر يونايتد توصية من السر أليكس فيرغسون عام ٢٠٠٨، لعب فابيو ٢٢ مباراة فقط، بينما رفائيل أثبت قدرته واستمر مع الفريق ولعب ١٠٩ مباريات، وشارك مع المنتخب البرازيلي، في أكثر من مناسبة.

الأخوان دا سيلفا

فرقهما ديربي المادونينا

فرانكو وجوزيبي باريزي ، أخان جمعهما المنتخب الإيطالي وفرقهما ديربي ميلان، حيث خاض الثنائي عدة مواجهات ضد بعضهما البعض وعلى عكس ما تم ذكره من قبل كانا هما الأخوان الأكثر شهرة حيث تواجها في أكثر من مباراة بالديربي الأكثر شهرة في العالم.

باريزي