الخميس، 04 يوليو 2024

12:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التخطيط: الاستثمار الأجنبي المباشر يدعم الروابط مع الشركات الصغيرة

الاستثمار الأجنبي المباشر

الاستثمار الأجنبي المباشر

نورهان عبدالعزيز

شاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلًا عنها هبة يوسف، مدير وحدة متابعة البرنامج القُطري بالوزارة بالاجتماع الثاني لمجموعة العمل المعنية، بمشروع خصائص الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

مبادرة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في الشرق الأوسط

وأكدت يوسف أهمية التعاون الإقليمي والدولي مشيرة إلى جهود مبادرة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا OECD-MENA لتعزيز التدفقات التجارية والاستثمارية في المنطقة.


وسلطت الضوء على المبادئ والأدوات المستخدمة من قبل المنظمة لمراجعة خصائص الاستثمار الأجنبي المباشر، والتي تعمل على قياس تأثير الاستثمار على أهداف التنمية المستدامة وتطوير الإطار المؤسسي والتشريعي، بما يدعم التأثير الإيجابي للاستثمار الأجنبي المباشر.

وأكدت على توافق أهداف المشروع مع توجهات الدولة المصرية والجهود الوطنية، التي تهدف إلى جذب مزيد من الاستثمارات وزيادة مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، في إطار سياسة وثيقة ملكية الدولة.

الاستثمار الأجنبي المباشر وتعزيز التنمية المستدامة 

وتطرق فريق الخبراء من المنظمة إلى النتائج المبدئية من التحليل الذي أجرته، حيث أوضحت النتائج أن الاستثمار الأجنبي المباشر، يساهم في دعم وتعزيز الروابط الأمامية والخلفية مع قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت النتائج أهمية الاستثمار المباشر الأجنبي كدافع لزيادة التنوع الاقتصادي وتعزيز الابتكار والتحديث التكنولوجي ونقل الخبرات إلى الشركات المحلية، بما يعمل على زيادة الإنتاجية.

واستعرض فريق المنظمة تحليلاً شاملاً لكيفية تأثير الاستثمار الأجنبي المباشر على المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصادياً في مصر، مشيراً إلى الدور المحوري للاستثمار الأجنبي المباشر في خلق وظائف لائقة وزيادة مساهمة المرأة في سوق العمل.

شارك في الاجتماع مختلف الجهات الحكومية ذات الصلة بالاستثمار الأجنبي المباشر وريادة الأعمال والابتكار، بما في ذلك جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والعديد من المؤسسات الأخرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.