الخميس، 04 يوليو 2024

11:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

باحثة: دور مصر كان كبيرا في مفاوضات وقف العدوان على غزة

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

أحمد محمود

قالت رحمة حسن باحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنّ الدولة المصرية تهتم بالقضية الفلسطينية منذ اندلاع الازمة الحالية وقبلها وعلى مدار التاريخ، إذ تعتبرها ذات أولوية للأمن القومي المصري.

وأضافت حسن، في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الدولة المصرية تؤكد على أهمية الحل الجذري للمشكلة وفقا لحل الدولتين.

وأوضحت الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أنّ الدور المصري كان كبيرا في العملية التفاوضية والوساطة والعلاقات الدبلوماسية والسياسية وعلى مستوى القانون الدولي الذي يشمل شقين، الاتهامات ضد السلطة الإسرائيلية، والثاني هو التأكيد على أهمية إيصال المساعدات الإنسانية وحقوق الشعب الفلسطيني وفتح المعابر الأساسية.

ولفتت إلى أن الدولة المصرية لعبت دورا كبيرا في إحداث زخم للقضية الفلسطينية والتعاطي العالمي معها والنظرة للأسباب الأساسية للقضية، عبر التأكيد على أهمية عدم تصفية القضية الفلسطينية وحفظ الهوية الفلسطينية، ضد السياسات التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية منذ اندلاع الأزمة.


العالم أصبح لديه دراية بما يحدث في غزة

وفى وقت سابق قال الدكتور شفيق التلولي، الكاتب والمحلل السياسي، إن العالم على دراية بما يحصل في قطاع غزة ليس اليوم، ولكن منذ اللحظة الأولى التي اندلعت فيها هذه الحرب، حيث اندلعت منذ البداية بشكل شرس ووحشي استهدفت الحجر والبشر والشجر عبر سياسة الأرض المحروقة التي اتبعتها حكومة الاحتلال منذ بداية الحرب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.